Close ad

جنوب سيناء تنشر "شرطة سرية" بشرم الشيخ.. والمديريات الخدمية تنهى استعدادها لعيد الفطر

31-5-2019 | 09:59
جنوب سيناء تنشر شرطة سرية بشرم الشيخ والمديريات الخدمية تنهى استعدادها لعيد الفطرخالد فودة محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء - هاني الأسمر

أنهت محافظة جنوب سيناء، استعداداتها لاستقبال عيد الفطر، حيث قرر المحافظ خالد فوده، نشر شرطة سرية في مدينة شرم الشيخ، خاصة بالمناطق التي يقصدها السياح، وكلف بمضاعفة الخدمات الأمنية خلال إجازة عيد الفطر ورفع درجة الاستعدادات إلى الدرجة القصوى. 

موضوعات مقترحة

كما قرر المحافظ، تشكيل غرفة عمليات بكل مدينة، وربطها بغرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام المحافظة؛ لحل المشكلات الطارئة إن وجدت حال حدوثها، مشددا على تطبيق إجراءات صارمة على المخالفين، وتشديد الرقابة لمنع حدوث زيادات أو تلاعب في أسعار السلع الغذائية، وحماية المواطنين من السلع مجهولة المصدر والمنتهية الصلاحية.

ووجه محافظ جنوب سيناء، بتوفير كميات كبيرة من السلع الغذائية التموينية في فروع المجمعات الاستهلاكية، مع زيادة حصة المحافظة من الوقود لمواجهة الإقبال السياحي خلال إجازة العيد، والذي قد يصل إلى 100%، لافتا إلى أن نسبة الإشغالات السياحية في شرم الشيخ ممتازة، وأنها كانت جيدة خلال شهر رمضان الكريم.

وفي سياق متصل، أنهت مديرية الأوقاف في جنوب سيناء، استعداداتها لعيد الفطر المبارك، حيث أعلن الشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة الأوقاف في جنوب سيناء، عن تخصيص 17 ساحة لإقامة صلاة عيد الفطر المبارك، و56 مسجدا على مستوى مدن المحافظة، وإعداد برنامج خاص بتوزيع الأئمة والخطباء لجميع الساحات، إضافة إلى تكليف خطيب وإمام أساسي وأخر احتياطي لكل ساحة.

ومن جانبه، أكد الدكتور خالد أبو هاشم، وكيل وزارة الصحة في جنوب سيناء، رفع درجة الاستعداد بكل مستشفيات المحافظة، خاصة في أقسام الطوارئ والاستقبال، وتوزيع سيارات الإسعاف على أماكن تجمع المواطنين في الحدائق والمتنزهات العامة والشواطئ والطرق السريعة، مع توفير الدم بكل فصائله في بنوك الدم، وتواجد الأطباء وهيئات التمريض وإلغاء الإجازات وتوفير الأدوية والأمصال في صيدليات المستشفيات والانتهاء من صيانة الأجهزة الطبية، والتأكد من تشغيلها وعدم تعطلها.

وكيل وزارة التموين أعلن عن طرح كميات كبيرة من السلع الأساسية في المجمعات الاستهلاكية، من الأزر والدقيق والسكر والسمن والأسماك المجمدة والمدخنة والرنجة في كل مدن المحافظة، بأسعار مناسبة للمستهلك، وذلك للحد من تعرض المواطنين لجشع التجار، فضلا عن توفير مخزون استراتيجي من دقيق المخابز، يكفي لمدة تزيد عن شهر، بالإضافة إلي توافر دقيق المستودعات الذي يوزع علي البطاقات التموينية.

وشدد على تكثيف الحملات التموينية على المخابز واستمرار تشغيلها خلال أيام العيد والمحلات العامة ومحلات الجزارة والمطاعم، بالتنسيق مع الطب البيطري والصحة ومتابعة أرصدة المواد البترولية ومحطات الوقود بصفة يومية، نظرًا لتوافد أعداد كبيرة من السائحين العرب وزوار المحافظات المجاورة لقضاء أيام عيد الفطر بالمحافظة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة