Close ad

القوات المسلحة تنهي تطهير 2193 فدانًا من الألغام بالساحل الشمالي

11-6-2012 | 17:11
مطروح - أحمد نفادي
قام سلاح المهندسين التابع للقوات المسلحة بتطهير 2193 فدانًا من الألغام في الساحل الشمالي الغربي في المرحلة الثانية لتطهير الصحراء الغربية من الألغام، وذلك بعد استئناف أعمال الكشف وإزالة الألغام مع تركيب أطراف صناعية سفلية لـ 9 مصابين في حوادث انفجار الألغام.
موضوعات مقترحة


صرح بذلك السفير فتحي الشاذلي، رئيس الأمانة التنفيذية التابعة لوزارة التعاون الدولي، مشيرًا إلى تنوع الأجسام القابلة للانفجار التى تم التطهير منها ما بين قنابل يدوية وذخائر وفوارغ ومفجرات ولغم ومشعل لغم ودانات.

وأكد الشاذلي، أن إجمالي مساحة الأراضي المقدر تطهيرها فى المرحلة الثانية حتى الآن بناء على ما تلقته الأمانة التنفيذية لإزالة الألغام من احتياجات كل من وزارة الزراعة والإسكان والبيئة هو 187.812 فدان.

كما أعلن الشاذلي، قيام الأمانة بتركيب أطراف صناعية سفلية لـ 9 مصابين من حوادث انفجار الألغام فى الساحل الشمالي الغربي، من مراكز محافظة مطروح مثل سيدي برانى ومرسى مطروح والنجيلة والحمام، بالإضافة لحالتين من محافظتي أسيوط وأسوان، وهما من وقعت لهم حوادث الانفجار في أثناء وجودهم بمحافظة مطروح. وقد تمت عملية التركيب في مركز التأهيل التابع للقوات المسلحة بالعجوزة.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة