Close ad

نواب الشعب ومحافظ الإسكندرية يبحثون مشاكل القطاع الطبى مع وفد من مجلس الوزراء

7-6-2012 | 19:47
الإسكندرية-أحمد صبري
شارك اليوم نائبا الشعب أحمد جاد الرب وكارم عبد الحميد فى الاجتماع الذى عقد بمقر مرفق الإسعاف بوسط الإسكندرية لبحث المعوقات التى تواجه القطاع الطبى بالمحافظة.
موضوعات مقترحة


تم اللقاء بحضور دكتور أسامة الفولى محافظ الاسكندرية ووفد من القطاع الطبى بمجلس الوزراء ضم دكتور عادل أبو زيد رئيس القطاع العلاجى بوزارة الصحة، على عرفة نائب محافظ الإسكندرية، الدكتور سلامة عبد المنعم مدير الصحة بالإسكندرية، دكتورة وفاء الطباخ المدير العلاجى بمديرية الصحة بالإسكندرية، عمرو على نصر مدير إسعاف الإسكندرية، دكتور محمود الكسبانى مدير إدارة التخطيط بمديرية الصحة، كما حضر الاجتماع عدد نواب الشعب بالإسكندرية حسنى حافظ, محمد الزعيرى وعلى عمر وعصام حسنين وعصام محمود وسوزى عدلى وعبد الله بدران عضو مجلس الشورى.

وناقش الاجتماع الوضع الصحى المتدهور داخل المحافظة, وتردى حالة الأبنية الصحية, بالإضافة إلى سوء وضعف الخدمات الصحية المقدمة فى المستشفيات العامة.

ومن جانبه أرجع النائب أحمد جاد أسباب تردى حالة المنظومة الصحية إلي نقص الموارد البشرية، من أطباء وتمريض وعمال وغيرهم، بالإضافة إلى نقص الأدوية والتجهيزات، وعدم قيام الوحدات الصحية خاصة بمنطقة غرب الإسكندرية، بدورها الحقيقي، مما يزيد الأعباء علي المستشفيات العامة والمركزية.

وأشار جاد إلى مشكلة اختلاف وتنوع المؤسسات التى تقدم الخدمات العلاجية والتى تصل إلى 29 مؤسسة حسب قول التنفيذيين مما يؤدى إلى صعوبة الرقابة والسيطرة عليها، وأضاف أن مجلس الشعب قام بالضغط لرفع ميزانية وزارة الصحة فى الموازنة هذا العام من 3.2 مليار جنيه إلى 5.4 مليار جنية.

كما طالب بضرورة الاهتمام بأقسام الطوارئ والاستقبال بالمستشفيات العامة والجامعية وتزويدها بأعداد مناسبة من الأخصائيين وتوفير الأجهزة الطبية الحديثة كما شدد على أهمية زيادة عدد سيارات الإسعاف والاهتمام بالدوارات التدريبية للمسعفين.

وأشار النائب عبد الحميد إلى أنه تم مناقشة تردى حالة مستشفى بنجر السكر بغرب الإسكندرية بالإضافة إلى مستشفيات برج العرب.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: