Close ad

انتداب الطب الشرعي والأدلة الجنائية في الهجوم المسلح على كمين "وادي فيران"

5-6-2012 | 13:42
جنوب سيناء - هاني الأسمر
بدأت النيابة العامة بجنوب سيناء، أول تحقيقاتها مع المصابين بمستشفى شرم الشيخ الدولي في حادث الهجوم المسلح على كمين مفارق "وادي فيران" الأمني، واستهداف إحدى الدوريات الأمنية المتحركة بمنطقة "وادي مكتب" بسانت كاترين، مما أودى بحياة مجند شرطة وإصابة 5 آخرين وضابطي شرطة.
موضوعات مقترحة


وقررت النيابة العامة، استدعاء الطب الشرعي والأدلة الجنائية للتأكد من نوعية الأسلحة المستخدمة في الحادث وتشريح الجثة المجهولة لمجند الشرطة لبيان سبب الوفاة.

وجاءت أقوال المصابين، في تحقيقات النيابة أنهم فوجئوا مساء أمس الإثنين بقيام مجموعات كبيرة من الملثمين يتراوح عددهم ما بين 12 و 15 شخصًا يستقلون سيارات ربع نقل بدون لوحات معدنية قادمين من قرية وادي فيران التابعة لمدينة أبورديس مثبت عليها أسلحة الجرينوف وبحوزتهم الأسلحة الآلية.

وفور وصولهم، قاموا بمحاصرة الكمين وأطلقوا أعيرة نارية كثيفة في الهواء على القوة الأمنية بالكمين، وتمكنوا من قطع التيار الكهربائي عن الكمين مما دفعنا إلى الاحتماء في الكتل الخرسانية الموجودة علي جانبي الطريق والتي لولاها لتعرض أفراد الكمين للموت المحقق.

ودلت التحريات المبدئية لرجال المباحث الجنائية، أن الأسلوب الذي استخدمه الجناة في الهجوم المسلح على كمين شرطة مفارق "وادي فيران" بأبورديس لا يمكن لأحد أن يستخدمه سوى المتهم "ع.د" والهارب من السجون عقب أحداث الثورة، وبرفقته مجموعات كبيرة من الخارجين عن القانون يصل أعدادهم إلى 21 متهم، وبحوزتهم أسلحة متعددة وعقب كل عملية يختبئون في إحدى المناطق الجبلية الوعرة التابعة لقرية "وادي فيران" مما يصعب على جهات الأمن اختراقها.

وسبق أن هدد قبل ذلك بنسف محطة شحن بترول وادي فيران التابعة لشركة بترول بلاعيم أسوة بحريق شركة النصر للبترول إذا لم تدفع الشركة بعض الإتاوات وبلغت الأحكام الجنائية الصادرة في حق المتهم "ع.د" إلي 300 سنة سجناً مشدداَ.

ورجحت بعض المصادر الأمنية بجنوب سيناء، أن السبب وراء الهجوم المسلح علي الكمين والدورية الأمنية هي قيام الأجهزة الأمنية بمنع المتهمين من محاولات السطو المسلح علي السيارات المارة علي الطريق الدولي خاصة بعد تكرار حوادث السطو عليها مما استفز المتهم "ع.د" ورفاقه إلي تنفيذ خطتهم بالهجوم المسلح علي الكمين والدورية الأمنية.

من جانبه أكد الدكتور محمد فتح الله مدير عام مستشفى شرم الشيخ الدولي، أن جميع الحالات مستقرة ولا يوجد بينهم حالات خطيرة مشيراً إلي تماثل 3 حالات للشفاء كانوا يعانوا من ردود وسحجات وجروح متفرقة بالجسم وتحويل حالة واحدة إلي مستشفي الشرطة بالعجوزة لتلقي العلاج حيث نقل إلي المستشفي مصاب بطلق ناري في الوجه.

يذكر أن النيابة بدأت أول تحقيقاتها بإشراف المستشار عبد الله الشاذلي المحامي العام لنيابات جنوب سيناء.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة