Close ad

الشباب والرياضة بكفرالشيخ تطلق حملات "رمضان بيقولك..لا للمخدرات" في أماكن تجمع الشباب | صور

21-5-2019 | 20:25
الشباب والرياضة بكفرالشيخ تطلق حملات رمضان بيقولكلا للمخدرات في أماكن تجمع الشباب | صور حملات "رمضان بيقولك..لا للمخدرات"
كفرالشيخ - علاء عبدالله

أطلقت الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني في وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة في كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، برئاسة الدكتور عزت محروس، والمجلس القومي لصندوق مكافحة وعلاج التدخين والإدمان والتعاطي حملات توعية في الملاعب الرياضية بقرى ومدن كفرالشيخ، تحت عنوان "رمضان بيقولك.. لا للمخدرات". 

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور عزت محروس، مدير عام الشباب والرياضة بكفرالشيخ، إن حملات التوعية ضد التدخين والإدمان، تعد من أهم الحملات التي تسعى وزارة الشباب والرياضة لتنفيذها بمختلف المحافظات، ولذا تعاونت الوزارة مع الصندوق القومي لمكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي لتدريب كوادر شبابية، يقومون بدورهم والنزول للشباب والطلائع بالمنشآت الشبابية والرياضية، لإيصال رسالة قوية مفادها أن التدخين او الإدمان بداية ستؤدي لنهاية الشاب وتحويله لشخص بلا روح أو عقل، وفي كثير من الأحيان لمجرم يسرق ويقتل دون وعي من أجل الحصول على مخدرات.

وتابع محروس، أنه من الجيد استعانة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي بفخر مصر لاعب الكرة الشهير محمد صلاح، لحملاته التحذيرية من خطورة التدخين وهو ما أدى إلي جذب انتباه الشباب للقضية، وإبراز مدى خطورة الأمر في تدمير الصحة.

وأضاف، سلام العربي، منسق البرامج الوقائية لمحافظة كفرالشيخ في صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، أن الهدف من حملات التوعية التي يسعي لها الصندوق برئاسة الدكتور عمرو عثمان ، هو استهداف الطلائع والشباب بكافة القري والمراكز وتوعيتهم بأضرار ومخاطر التدخين وتعاطي المواد المخدرة، وكذلك توضيح إمكانية العلاج من الإدمان من خلال الاتصال بالخط الساخن علي رقم 16023 وتلقي العلاج في سرية تامة مجانا.

وفي سياق متصل، استهدفت حملات التوعية حتي الآن، الشباب والطلائع المترددين علي الملاعب الرياضية، بقري أبو منيسي وأبو طبل والحمراوي ومسير والطايفة وسيدي غازي، ومن المتوقع استهداف عدد آخر من المنشآت الرياضية خلال الأيام القادمة.


حملات "رمضان بيقولك..لا للمخدرات"حملات "رمضان بيقولك..لا للمخدرات"

حملات "رمضان بيقولك..لا للمخدرات"حملات "رمضان بيقولك..لا للمخدرات"
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة