Close ad

محافظ الشرقية يطلق مبادرة "الزقازيق خالية من القمامة"

17-5-2019 | 16:10
محافظ الشرقية يطلق مبادرة الزقازيق خالية من القمامةممدوح غراب
الشرقية – عادل الشاعر،

أعلن ممدوح غراب محافظ الشرقية، عن انطلاق مبادرة الزقازيق خالية من القمامة بتفعيل منظومة الجمع المنزلى، وذلك بتسيير سيارات القمامة المدعمة بالعمال للمرور على المنازل كمرحلة أولى في نطاق حى أول وحى ثان ومركز الزقازيق.

موضوعات مقترحة

وأكد المحافظ، أن الهدف من تطبيق منظومة الجمع المنزلى للقمامة، الارتقاء بمنظومة النظافة والتخلص من تركمات القمامة أول بأول، ومحاربة ظاهرة (النباشين)، حفاظاً على نظافة الشوارع والشكل الحضارى والجمالى للمدينة.

وأوضح محافظ الشرقية، تحديد خطوط السير لسيارات القمامة المدعمة بالعمال للمرورعلى المنازل في مواعيد محددة، تبدأ فى الثامنة صباحا وتستمر حتى الثانية عشر منتصف الليل، مقسمة إلى ثلاث ورديات على مدار اليوم، لجمع أكياس القمامة من المنازل.

ومن المقرر أن يتم تطبيق المنظومة في شوارع (طلبة عويضة - أحمد إسماعيل - القومية - امتداد طريق الغشام - موقف المنصورة والمناطق المحيطة بها - شوارع تقسيم المعلمين - حى الزهور).

وناشد المحافظ المواطنين بعدم إلقاء القمامة أو المخلفات فى غير الأماكن المخصصة للحفاظ على المظهر الجمالى والحضاري للمدينة، مؤكدا توقيع غرامات مالية فورية على المخالفين، على سبيل النفقات لإزالة أسباب المخالفة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة