Close ad

رفع درجة الاستعداد القصوى بالمرافق الخدمية بالشرقية استعدادا لعيد الربيع

27-4-2019 | 13:58
رفع درجة الاستعداد القصوى بالمرافق الخدمية بالشرقية استعدادا لعيد الربيععيد الربيع
الشرقية - عادل الشاعر

أعلن ممدوح غراب، محافظ الشرقية، رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد شم النسيم، مشدداً على ضرورة رفع كافة الإشغالات حول محيط الكنائس والحدائق العامة والمتنزهات، والتأكد من رفع كفاءة الإنارة في الطرق المؤدية إليها ومراجعة أعمال النظافة حولها.

موضوعات مقترحة

وأصدر المحافظ تعليمات مشددة لرؤساء المراكز ومديري المديريات الخدمية تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة تعمل على مدار 24 ساعة، وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات لتلقي شكاوى المواطنين على مدار اليوم الكامل واتخاذ الإجراءات العاجلة بالتنسيق مع مسئولي القطاعات المعنية لحل المشكلات والرد على الشكاوى بصفة دورية.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز بالتنبيه على القائمين على الحدائق والأماكن الترفيهية والمتنزهات، والتي تشهد كثافات عالية من المواطنين بسرعة الانتهاء من أعمال النظافة وجاهزيتها لاستقبال المواطنين لقضاء يوم ترفيهي والاحتفال بعيد شم النسيم.

وقال محافظ الشرقية، إنه تم التنسيق مع مديريات التموين والصحة والطب البيطري برفع حالة الطوارئ وتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق ومصانع تصنيع الرنجة والأسماك المدخنة للتأكد من إجراءات التصنيع والتخزين وسلامة المعروض من المنتجات الغذائية ومطابقته للاشتراطات الصحية حفاظا على الصحة العامة للمواطنين.

كما وجه المحافظ مدير مديرية الصحة بالتنسيق مع مرفق الإسعاف برفع حالة الاستعداد القصوى في المستشفيات وخاصة في الاستقبال والطوارئ ووحدات الإسعاف ووبنوك الدم ومراكز علاج التسمم وإمداد المستشفيات بالمحاليل اللازمة والأمصال المعالجة لحالات التسمم في احتفالات شم النسيم.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: