Close ad

مدبولي من الأقصر: أرض مصر ثرية.. والحكومة تدعم قطاع الآثار | صور

18-4-2019 | 12:07
مدبولي من الأقصر أرض مصر ثرية والحكومة تدعم قطاع الآثار | صوررئيس الوزراء خلال جولته بالاقصر
الأقصر- إيمان الهواري

أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن سعادته بتواجده بيوم التراث العالمي، مؤكدا على ثراء أرض مصر، وأنها مهد الحضارة.

موضوعات مقترحة

وكان قد زار مدبولي، صباح اليوم الخميس، منطقة وادي المُلوك في مُستهل جولته التفقدية بمحافظة الأقصر، التي تشمل افتتاح أحدث الاكتشافات الأثرية وهي مقبرة "صف"، وإزاحة الستار عن التمثال الثالث للملك رمسيس الثاني، إلى جانب تفقد عددٍ من المشروعات الخدمية والتنموية الأخرى الجاري تنفيذها بالمحافظة، وذلك بالتزامن مع احتفال مصر بيوم التراث العالمي.

وقال مدبولي، إن النقوش الأثرية والرسومات تدل على كيفية إدارة المصري القديم لحياته، وأكد الدكتور مصطفى مدبولي ضرورة الاهتمام بجميع المناطق الأثرية، خاصة الموجودة بالأقصر، مشيراً إلى أن الحكومة تقدم الدعم الكامل لهذا القطاع.

واستمع رئيس الوزراء، خلال جولته في أرجاء المنطقة، لشرح من الدكتور مصطفى وزيري أمين المجلس الأعلى للآثار، حول الآثار الموجودة بمنطقة البر الغربي، الذي أوضح أن هذه المنطقة تضم 22 معبداً، و2200 مقبرة، بينما هناك مقبرة في وادي الملوك، مشيراً إلى أن هناك مقابر ملكية لم يتم الكشف عنها بعد في وادي الملوك.

كما قدم وزيري، شرحا مفصلا، عن طريقة عصر الكروم عند المصريين القدماء، للمهندس مصطفى مدبولي، وذلك وفقا للنقوش المتواجدة في منطقة ذراع أبو النجا غرب الأقصر.

وخلال جولته بالمنطقة أيضاً زار الدكتور مصطفى مدبولي تمثالي أمنحتب الثالث، "تمثالي ممنون"، كما زار مقبرة توت عنخ آمون، وعددا من المقابر الأخرى ومنها مقبرة الملك سيتي الأول.


٫٫

٫٫

٫٫

٫٫
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة