Close ad

محافظ الشرقية: الانتهاء من إعداد وتجهيز المقرات الانتخابية المخصصة للاستفتاء على التعديلات الدستورية

17-4-2019 | 13:56
محافظ الشرقية الانتهاء من إعداد وتجهيز المقرات الانتخابية المخصصة للاستفتاء على التعديلات الدستوريةالدكتور ممدوح غراب
الشرقية – عادل الشاعر،

أكد ممدوح غراب محافظ الشرقية، الانتهاء من إعداد وتجهيز المقرات المحددة لإجراء الاستفتاء على التعديلات الدستورية المقبلة، مشيراً إلى أن إجمالي عدد المواطنين الذين لهم حق التصويت ٤ملايين و٢٨٤ألفا و٩٨٣ ناخبا وناخبة أمام ١١٥٩ لجنة فرعية، و١٠٢٧ مركزا انتخابيا.

موضوعات مقترحة

وطلب المحافظ، ضرورة التواصل مع المواطنين لزيادة الوعي لديهم للتعديلات الدستورية المقترحة وأهمية مشاركتهم في الإدلاء بأصواتهم بحرية لتحقيق الاستقرار والأمان للوطن.

قال المحافظ في بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن الاستعدادات شملت فحص سلامة مداخل وأسوار ومقرات الاستفتاء وأنها تتوافر بها اشتراطات الوقاية من الحريق، والحفاظ علي حزام أمني مساحته لا تقل عن ٢٠٠م حول مقرات الاستفتاء ليتيح التامين الكامل، والتأكد من سلامة باب المقر ومتانته والنوافذ مزود بمصبات حديدية لتأمين صناديق الاقتراع.

كما طالب المحافظ، بضرورة توفير أماكن لائقة ومناسبة لمبيت القوات المشاركة في عملية الاستفتاء والتأكد من سلامةً باب المقر ومتانته والنوافذ مزود بمصبات حديدية لتأمين صناديق الاقتراع.

وتوفير أماكن لائقة ومناسبة لمبيت القوات المشاركةً في عملية الاستفتاء والتأكيد علي وجود المسئول عن المقر، مع نظافة مقرات الاستفتاء وحولها لظهورها بالمظهر اللائق، وإزالة الإشغالات الموجودة حول مقرات الاستفتاء وتوفير كشافات كهرباء ومولد كهربائي في حالة انقطاع التيار الكهربائي، مع توفير مظلات ومراسي للتيسير علي المواطنين للإدلاء بأصواتهم وكرسي متحرك بكل مقر لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاص.

والتأكد من وجود تليفون أرضي بكل مقر بحالة جيدة، وجاهزية المقر بدورات مياه نظيفة صالحة للاستخدام، وتوفير عنصر نسائي بكل مقر للتعامل مع السيدات وتوفير عوامل الأمن والسلامة وشكائر الرمال اللازمة لعملية تأمين بوابات اللجان، بالإضافة إلى توفير سيارات ووسائل لنقل المواطنين إلي مقرات الاستفتاء وذلك للمشاركة في عملية الاستفتاء.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: