Close ad

وزير الزراعة يتفقد حقول القمح بكفرالشيخ ويوافق على زيادة مساحة زراعة الأرز لـ 277 ألف فدان

13-4-2019 | 12:52
وزير الزراعة يتفقد حقول القمح بكفرالشيخ ويوافق على زيادة مساحة زراعة الأرز لـ  ألف فدانوزير الزراعة يتفقد الزراعات البحثية بسخا
كفرالشيخ - علاء عبدالله

تفقد الدكتور عزالدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم السبت، يرافقه الدكتور إسماعيل طه، محافظ كفر الشيخ، والدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، البرامج البحثية وسلالات أصناف القمح الجديدة من إنتاج محطة بحوث سخا بأحد الحقول البحثية بمزارع البحوث بسخا.

موضوعات مقترحة

وأشاد وزير الزراعة، بالجهود المضنية التي يبذلها العلماء والباحثين في المحطة في إنتاج أصناف من القمح تقاوم الأمراض وتتحمل الجفاف مما يسهم في ترشيد استخدام المياه وزيادة المحصول.

كما أعرب "أبو ستيت" عن سعادته بجهود معهد بحوث المحاصيل الحقلية وبتعاونه مع المعاهد ذات الصلة، مؤكدًا على أنه لا يسمح باستخدام المبيدات في هذه البرامج البحثية.

ووافق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على زيادة المساحة المنزرعة بمحصول الأرز هذا العام بمحافظة كفرالشيخ من 170 ألف فدان إلى 277 ألف فدان، بالإضافة إلى زراعة 50 ألف فدان بمياه الصرف الزراعي.

جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمحطة البحوث الزراعية بمنطقة سخا بمحافظة كفر الشيخ، بحضور الدكتور إسماعيل عبدالحميد محافظ كفر الشيخ والدكتور محمد سيلمان رئيس مركز البحوث الزراعية، وقيادات وزارة الزراعة ومحافظة كفر الشيخ.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة