Close ad

ميناء الإسكندرية يستقبل 384 ألف طن سلع

11-4-2019 | 11:19
ميناء الإسكندرية يستقبل  ألف طن سلع ميناء الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

سجل ميناء الإسكندرية، اليوم الخميس، نشاطًا ملحوظًا في حركة السفن والبضائع والشاحنات، إذ استقبل عددًا من السفن على متنها بضائع إستراتيجية من بينها قمح، وذرة، ومواد بترولية وفحم، بإجمالي وزن 384 ألف طن.

موضوعات مقترحة

وقال رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، إنه يتواجد بالميناء137 سفينة، تراكي منهم على الأرصفة 43 سفينة جار تفريغهم، حيث يجري تفريغ السفينة "كورينا" قادمة من فرنسا وعلى متنها 63 ألف طن قمح، والسفينة "بيترا تو" قادمة من روسيا وعلى متنها 40 ألف طن قمح، والسفينة "راماجاز" قادمة من قبرص وعلى متنها 9 آلاف طن متري من الغاز.

كما يجرى تفريغ السفينة "إن سي سي غزال" قادمة من السعودية وعلى متنها 26 ألف طن جازولين، والسفن "اشيليس"، و"ريد اورشيد"، و"ستاتينث"، و"باسيفيك تالينت" قادمين من أمريكا وعلي متنهم 213 ألف طن فحم، ويجري أيضاً تفريغ شحنة ذرة تزن 33 ألف طن قادمة من روسيا على متن السفينة "بار" وتواجد بالمخطاف الخارجي 35 سفينة، وعلى المخطاف الداخلي 10 سفن.

وأضاف الغندور أن الميناء شهد أيضا نشاطا في حركة القطارات والشاحنات، حيث خرج من ميناء الإسكندرية قطاران سكة حديد محملين بـ 3100 طن قمح متجهين إلى المطاحن في أسيوط وبني سويف، وخرج من ميناء الدخيلة قطار عليه شحنة فحم تزن 1300 طن متجة إلى التبين، كما تم دخول وخروج 12718 شاحنة عامة من وإلى الميناء، وبلغ مخزون الغلال بالميناء 912 ألف طن منهم 362 ألف طن قمح .

من جانبه وجه اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة الميناء، الإدارات المختصة للتنسيق والتعاون مع الجهات المعنية لتسهيل كافة الإجراءات وتذليل العقبات لضمان دخول وخروج الشاحنات والسفن والبضائع من وإلى الميناء بشكل آمن .

كلمات البحث
اقرأ ايضا: