Close ad

وزير التموين: متوقع تسلم 3.6 مليون طن قمح.. ولجنة عليا لمنع التلاعب.. ومخاطبا المواطنين: "لا تقلقوا"

7-4-2019 | 15:38
وزير التموين متوقع تسلم  مليون طن قمح ولجنة عليا لمنع التلاعب ومخاطبا المواطنين لا تقلقواالدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية
الوادي الجديد - خالد قريش

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموبن والتجارة الداخلية، عن بدء موسم توريد القمح المحلى من المزارعين اعتبارا من الأسبوع المقبل، منتصف شهر إبريل الحالي.

موضوعات مقترحة

وأشار وزير التموين، إلى أنه من المتوقع أن تكون كميات التوريد ليست كبيرة فى بداية الموسم نطرا للأحوال الجوية، مؤكدا ارتفاع معدلاتها مع نهاية الشهر، لافتا إلى حرص الحكومة على تشجيع المزارعين فى التوسع فى زراعة القمح، من خلال وضع سعر عادل لتوريد المحصول.

وأوضح المصيلحي، خلال جولته التفقدية، لصوامع القمح في منطقة الخارجة بمحافظة الوادي الجديد، إن سعر التوريد الذي حددته الحكومة لمحصول القمح، هو685 جنيهًا للأردب لدرجة نقاوة 23.5، و670 جنيهًا لدرجة نقاوة 23، و655 جنيهًا لدرجة نقاوة 22.5، ﻭأنه من المتوقع استلام كميات من القمح المحلى خلال الموسم الحالي، تقرب من 3 ملايين و600 ألف طن.

وأكد وزير التموين، توافر مخزون استراتيجى من القمح يكفى لأكثر من 4 أشهر حاليا بجانب ما سيتم استلامه من القمح المحلي، وطمأن الوزير المواطنين، بتوافر جميع السلع الغذائية وبكميات كبيرة، استعدادا لشهر رمضان المعظم، قائلا: "لا تقلقوا جميع السلع متوفرة وبكميات كبيرة"، لافتا إلى طرح المنتجات في معرض أهلا رمضان بأسعار مخفضة وبسعر الجملة، مع زيادة الكميات المعروضة بنسبة من 50 إلى 70 % لتلبية احتياجات المواطنين خلال الشهر الكريم.

وأشار إلى تطوير الشون، وتوفير صوامع لتخزين المحصول وفقا للتكنولوجيا الحديثة، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسة بشأن المشروع القومى للصوامع، لزيادة السعة التخزينية بما يضمن الحفاظ على القمح المحلى، ويقلل الفاقد، حيث تبلغ السعة التخزينية لصومعة منطقة الخارجة 45 ألف طن قمح، ومن المقرر أن يتم افتتاحها قريبا ضمن العديد من المشروعات القومية، مؤكدا دخول صومعة الخارجة الخدمة هذا الموسم.

ونوه وزير التموين، بأنه تم تشكيل لجنة عليا لمتابعة عمليات توريد القمح، لمنع التلاعب وكذلك لمتابعة عمليات التوريد، لافتا إلى فحص مديريات التموين، بشكل دورى إجراءات التخزين أول بأول.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد وصل إلى محافظة الوادي الجديد، اليوم، في زيارة تفقدية لإحدى صوامع تخزين القمح، التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين.

وشملت جولة الوزير، تفقد عدد من أسواق المحافظة، وزيارة إحدى فروع الشركة المصرية لتجارة الجملة، للتأكد من توافر السلع الغذائية، ومعرض السلع الغذائية وبيع اللحوم، ومجمع التمور.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة