Close ad

مركز بهاء الدين يبدأ أولى رحلاته السياحية لطلاب صدفا بأسيوط |صور

28-3-2019 | 11:56
مركز بهاء الدين يبدأ أولى رحلاته السياحية لطلاب صدفا بأسيوط |صورمركز بهاء الدين يبدأ أولى رحلاته السياحية
أسيوط - إسلام رضوان

بدأ مركز أحمد بهاء الدين الثقافي، بشراكة مع الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بأسيوط، تنفيذ رحلات سياحية لطلاب مدارس صدفا ضمن برنامج "خمسة سياحة".

موضوعات مقترحة

صرح بذلك علاء سلام، مدير مركز أحمد بهاء الدين الثقافي، اليوم الخميس، وقال إن البرنامج يتم بالتعاون مع التربية والتعليم، وتضمن مشاركة 60 طالبا من مدارس مركز صدفا في رحلة إلى بعض المعالم السياحية لأسيوط بهدف تعريفهم بالمعالم السياحية وتاريخ بلدهم الوطني إلى جانب تشجيع السياحة الداخلية.

أوضح شعبان المنفلوطي، مدير الأنشطة بمركز أحمد بهاء الدين الثقافي، أن الرحلة الأولى تضمنت زيارة دير السيدة العذراء بجبل درنكة، حيث نهاية رحلة العائلة المقدسة وإقامتها الأخيرة في مصر قبيل عودتها إلى فلسطين إلى جانب زيارة معهد الملك فؤاد الأول الأزهري.

وأشارت نورا منصور، منسق البرنامج، إلى أن "خمسة سياحة" يستهدف 180 طالبا وطالبة من طلاب مدارس صدفا في مختلف المراحل التعليمية، وهو ما يعزز نشر الوعي بالتاريخ الوطني والمعالم الأثرية والسياحية المميزة لأسيوط، خصوصًا ومحافظة أسيوط تضم أكثر من 38 منطقة جذب سياحي، هذا ومن المنتظر أن يتضمن البرنامج تنفيذ مبادرات طلابية لنقل الخبرات والمعلومات بين طلاب المدارس.


..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: