Close ad

"هندسة المنصورة" تنظم ندوة تعريفية بالمنح التى تقدمها إحدى المؤسسات للطلاب

26-3-2019 | 17:18
هندسة المنصورة تنظم ندوة تعريفية بالمنح التى تقدمها إحدى المؤسسات للطلاب ندوة تعريفية بكيفية التقدم للحصول على المنح بهندسة المنصورة
الدقهلية - منى باشا

نظم المركز الجامعي لتطوير الأداء المهني بكلية الهندسة بجامعة المنصورة، اليوم الثلاثاء، ندوة تعريفية بكيفية التقدم للحصول على المنح، التى تقدمها إحدى المؤسسات، تحت رعاية الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس الجامعة.

موضوعات مقترحة

حضر الندوة الدكتور إبراهيم القلا، وكيل كلية الهندسة بجامعة المنصورة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أسامة أبو النصر، المدرس بكلية الحاسبات والمعلومات، ومدير المركز الجامعي لتطوير الأداء المهني، وعدد من طلاب وخريجي كليتي الهندسة والحاسبات والمعلومات، وحاضرت في هذه الندوة يمنى خليل منسقة التبادل الثقافي بمؤسسة إميدإيست.

وقالت يمنى خليل، إن المؤسسة لها فروع بالشرق الأوسط، وتقدم منحًا للتدريب والدراسة، وتُمول منحًا للحصول على الماجستير من الجامعات الأمريكية تحت إشراف الإميد إيست التي يحدد بعض الخبراء التابعين لها أسماء الجامعات المناسبة للمنح وطرق تمويلها، بالإضافة إلى تقديم النصائح الضرورية للمتقدمين للمنح فيما يتعلق بكتابة السير الذاتية وخطابات التقديم للحصول على المنح.

ونوهت بأن التقديم للمنح لدراسة الماجستير سيستمر حتى نهاية يوليو ٢٠١٩، بشرط حصول المتقدم للمنحة على معدل تراكمي ٣.٥ أو تقدير جيد جدًا مع اجتياز اختبارات tofel و GRE و cmat. 

وأشار أبو النصر، إلى أن هذا المركز تم تأسيسه مؤخرًا بشراكة مع الجامعة الأمريكية بهدف تنمية قدرات ومهارات طلاب الجامعة وخريجيها، ويقدم دورات التخطيط المهني والتدريب من أجل فتح قنوات اتصال مع الشركات من خلال ملتقى التوظيف الذي تنظمه الجامعة كل عام، وريادة الأعمال مع توفير التدريب الصيفي لطلاب الجامعة بالجامعات الخارجية.

وطالب القلا الطلاب، بتطوير قدراتهم في كل من اللغات الأجنبية والحاسب الآلي، مع عدم الاستسلام لندرة فرص العمل، فمن الضروري ألا يصاب الطالب باليأس إذا لم ينجح في الحصول على المنحة، لأنه يكون قد استفاد من الدورات التي حصل عليها خلال التقديم للمنحة مع إمكانية النجاح في الحصول على المنحة إذا قدم مرة أخرى.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة