Close ad

في افتتاح مؤتمر دار علوم المنيا.. وزير الأوقاف: الشرائع السماوية نادت بالحفاظ على حياة الإنسان

24-3-2019 | 15:46
في افتتاح مؤتمر دار علوم المنيا وزير الأوقاف الشرائع السماوية نادت بالحفاظ على حياة الإنسان الدكتور محمد مختار جمعة
المنيا- محمد عبد اللطيف الباسل

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، العمل على ترسيخ ولُحمة النسيج الوطني في شتى بقاع الأرض، وأن جميع الشرائع السماوية حرمت القتل والعنف، وناشدت الجميع بالحفاظ على حياة الإنسان مهما كان انتماؤه.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال كلمة وزير الأوقاف بالمؤتمر الدولي التاسع لكلية دار العلوم بجامعة المنيا، حول الدراسات البيئية والعلوم العربية والإسلامية، ويستمر على مدار ثلاثة أيام، لافتا إلى أن النبي صلى الله عليه وسلم، وقف لجنازة اليهودي، وحينما سُئل، قال: "أو ليست نفسا"، فهذا هو الإسلام الذي يحافظ على حياة البشر، موضحا احتياجنا لمحو الأمية اللغوية، وفتح آفاق جديدة للعلم والمعرفة.

من جانبه، أكد اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، أن العالم أصبح قرية إعلامية واحدة، فى ظل التصارع التكنولوجي، ويجب علينا نشر الأفكار الصحيحة التي تنبذ العنف والتطرف ومحاربة الأفكار الهدامة بشتى الصور، والحفاظ على الأمن والسلامة في ظل حب الوطن والمواطنين.

وقال الدكتور مصطفى عبدالنبي، رئس جامعة المنيا، إن هناك أفكارا مسمومة يجب علينا أن نحاربها، حتى يتم تصحيحها والوقوف على كل ما هو صحيح في العلوم الإسلامية.

وأشار الدكتور محمد عبدالرحمن الريحاني، رئيس المؤتمر، عميد كلية دار العلوم، إلى أن المؤتمر مفيد لجميع الدول العربية، وأصبح عاملا أساسيا ومهما لجميع الدراسات المختلفة، والوقوف على كل ما هو صحيح في العلوم العربية والإسلامية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة