Close ad

انتهاء أعمال المرافق والبنية التحتية بالمنطقة الصناعية واللوجستية لقناة السويس

21-3-2019 | 15:54
انتهاء أعمال المرافق والبنية التحتية بالمنطقة الصناعية واللوجستية لقناة السويسقناة السويس
بورسعيد - خضر خضير

أكد اللواء محمد برايا، نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أنه تم الانتهاء من أعمال المرافق، والبنية التحتية بالمنطقة الصناعية واللوجستية، مشيرًا إلى أنه من المقرر أن يتم خلال مارس الجاري استلام المقايسة التقديرية لتنفيذ سنترال رئيسي للمنطقة من الشركة المصرية للاتصالات، والانتهاء من تجهيز التربة لمساحة ٤ كيلو متر بالكامل يونيو ٢٠٢٠ بقوة تحمل ٨ أطنان للمتر المربع.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال استعرض نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أمام لجنة الصناعة بالبرلمان، اليوم الخميس، الموقف التنفيذي لمشروعات القطاع الشمالي للمنطقة الاقتصادية.

قال "برايا"، إن مساحة المنطقة الاقتصادية تبلغ ٤٦٠ كيلو مترًا، وهي مساحة شاسعة مقارنة بالمناطق الاقتصادية العالمية، لافتًا إلى أن العمل بسير بشكل جيد، وفي انتظار افتتاح إنفاق قناة السويس ببورسعيد والإسماعيلية، التي تستغرق مدة العبور فيه ١٢ دقيقة بإجراءات التفتيش.

وأوضح أن المستثمر يستهدف الوصول للسوق المصري، من خلال منظومة الإنفاق والكباري، حيث يختصر محور ٣٠ يونيو المسافة بين بورسعيد والمناطق الصناعية بالسادس من أكتوبر والعاشر من رمضان ساعة وربع، مما يعد ميزة تنافسية للمستثمر بالإضافة إلى زيرو الجمارك الذي يطبق على منتجات المشروعات الصناعية بالمنطقة الاقتصادية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة