Close ad

188 طالبا يؤدون الامتحان التجريبي الموحد بطب الإسكندرية| صور

7-3-2019 | 18:08
 طالبا يؤدون الامتحان التجريبي الموحد بطب الإسكندرية| صور الامتحان التجريبي الموحد بطب الإسكندرية

تفقد الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الخميس، أعمال الامتحان التجريبي الموحد بالمبنى الأكاديمي الجديد بكلية الطب، والذي يتم تطبيقه على 20 جامعة وكلية طب في إطار العمل على تغيير منظومة التقييم والامتحانات الجامعية.

موضوعات مقترحة

وقال الكردي، إن هذه الامتحانات تأتي لاختبار جاهزية المنظومة الجامعية لمواكبة التغييرات العالمية، تنفيذا لتعليمات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتطوير ومواكبة أحدث المعايير العالمية في التعليم العالي.

وأشار إلى أن تلك الاختبارات تغدو فرصة جيدة للتأكد من جاهزية كليات ومعاهد الجامعة لتطبيق منظومة الامتحانات الالكترونية، التي تمنح فرصا عادلة في التصحيح والتقييم في وضع الامتحانات وفقا لمقاييس ومعايير تقلل من نسبة الخطأ البشري.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أحمد عثمان، عميد كلية الطب بجامعة الإسكندرية، أنه تم اختيار مجموعة من الطلاب الذين أنهوا الدراسة في السنة السادسة وتحديد أربعة تخصصات لأداء الاختبار بها من المقررات الإكلينكية التي تم تدريسها في السنوات السابقة.

وأشار عثمان، إلى أنه تم اختيار 200 طالب بنسب متوازنة بين التقديرات بالسنوات السابقة، حضر منهم 188 بنسبة 94%، لافتا إلى أن غرفة عمليات مركزية بوزارة التعليم العالي مرتبطة ببث حي ومباشر مع جميع مواقع أداء الامتحانات على مستوى الجمهورية.

وأضاف عميد كلية الطب، أنه تم اختيار التجهيزات الكاملة فيما يتعلق بجاهزية أجهزة الكمبيوتر المستخدمة في الإمتحانات وسرعة الإنترنت وتركيب خادم رئيسي للكمبيوتر في مقر الإمتحانات، وتم اختبارها عدة مرات لضمان نجاح التجربة وعدم حدوث أي مشاكل تواجه الطلاب أثناء الامتحانات.


 الامتحان التجريبي الموحد بطب الإسكندرية الامتحان التجريبي الموحد بطب الإسكندرية

 الامتحان التجريبي الموحد بطب الإسكندرية الامتحان التجريبي الموحد بطب الإسكندرية
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة