Close ad

محافظ قنا يشهد صلح "القودة" بين عائلتي أبناء عمومة بقرية أبومناع غرب بدشنا | صور

6-3-2019 | 16:49
محافظ قنا يشهد صلح القودة بين عائلتي أبناء عمومة بقرية أبومناع غرب بدشنا | صور محافظ قنا يشهد صلح بين عائلتين
قنا - محمود الدسوقي

شهد عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، واللواء محمود حمزة، نائب مدير أمن قنا نائبا، اليوم الأربعاء، مراسم جلسة صلح القودة الرابعة خلال أسبوعين والتي تمت بين أبناء العمومة "آل حسن الغول" و"آل أحمد سليمان" بقرية أبومناع غرب بمدينة دشنا وذلك في إطار مبادرة في إطار مبادرة " قنا بلا ثأر".

موضوعات مقترحة

وحضر الصلح النائب حسين فايز أبوالوفا عضو مجلس النواب، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية وكبار العائلات والقبائل ورجال الدين الإسلامي وعدد كبير من أهالي القرية وأبناء العائلتين، وقدم محافظ قنا التهنئة للحاضرين بمناسبة العيد القومي للمحافظة الذي خلد بطولة أبناء المحافظة في التصدي للحملة الفرنسية.

كما قدم الشكر لأبناء العائلتين لإعلائهم صوت العقل وقيم العفو والتسامح وإتمامهم لهذا الصلح المبارك مثمنا دور رجال الأمن وأعضاء لجنة المصالحات وجهودهم المبذولة من خلال النزول الميداني لمقابلة أطراف الخصومات وحثهم على التصالح .

وقال عبد الحميد الهجان، إن الخصومات الثأرية التي تم إنهاؤها بمحافظة قنا منذ عام 2014 وصلت لنحو 106 خصومة مؤكداً أهمية دور المؤسسات الدينية والأمنية والشعبية ولجان المصالحات في إنهاء الخصومات الثأرية بين العائلات بالقرى والنجوع من خلال نشر برامج التوعية بخطورة ظاهرة الثأر، وحث الشباب علي مواجهة العنف والخلاف بالتسامح والتصالح.

وأشاد اللواء محمود حمزة نائب مدير أمن قنا بدور رجال المصالحات والجهود ومساعي الخير التي بذلت لإتمام الصلح بين العائلتين داعيا أهالي القرية والقرى المجاورة إلى مساعدة ومساندة القوات الأمنية في إحلال الأمن والاستقرار، مؤكدا أهمية تعاون الشعب مع الجيش والشرطة لإحلال الأمن والأمان، مضيفا أنه لابد أن نترك خلافاتنا جانبا ونتفرغ للعمل على التنمية ونشر الود والإخاء والتعاون والتحلي بالصفات والأخلاق الحميدة.


محافظ قنا يشهد صلح بين عائلتينمحافظ قنا يشهد صلح بين عائلتين

محافظ قنا يشهد صلح بين عائلتينمحافظ قنا يشهد صلح بين عائلتين

محافظ قنا يشهد صلح بين عائلتينمحافظ قنا يشهد صلح بين عائلتين

محافظ قنا يشهد صلح بين عائلتينمحافظ قنا يشهد صلح بين عائلتين
كلمات البحث
اقرأ ايضا: