Close ad

محافظ الوادي الجديد يقرر منح مكافآت لأكثر قطاعات مشاركة في مبادرة "100 مليون صحة"

3-3-2019 | 11:35
محافظ الوادي الجديد يقرر منح مكافآت لأكثر قطاعات مشاركة في مبادرة  مليون صحةمحمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد
الوادى الجديد - خالد قريش

أعلن محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الأحد، عن منح مكآفات مالية للقطاعات التي تحقق أكبر نسبة من المستهدف بمبادرة "100 مليون صحة"، التي أطلقها رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سى وللكشف عن الأمراض غير السارية، والتى تستمر حتي 30 أبريل المقبل.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال اجتماع عقدة المحافظ مع القيادات التنفيذية والأمنية بالمحافظة لحثهم على المشاركة في المبادرة وإجراء الفحوصات الطبية للاطمئنان على صحتهم بالمجان بدون أي مقابل مادي.

وأكد الزملوط، أنه سيتم استهداف التجمعات ذات الكثافة العددية كدواوين عموم المصالح الحكومية ومراكز الشباب والمساجد والكنائس والسجون وغيرها من التجمعات، مضيفاً أنه سيتم توفير وسائل انتقال لكبار السن والمعاقين والمواطنين في القرى البعيدة لنقلهم إلى أقرب مكان فريق عمل وعودتهم مرة أخرى، وذلك بهدف التيسير على المواطنين للكشف والاطمئنان على صحتهم.

من جانبها أكدت وكيلة وزارة الصحة بالوادي الجديد، الدكتورة السيدة مشرف، تحقيق نسبة 183% من المستهدف تحقيق منذ بدء الحملة الجمعة الماضية وحتي نهاية ثاني يوم للمبادرة حيث تستهدف الوزارة فحص 3480 مواطنا في اليوم الواحد بينما نجحت مديرية الصحة بتوجيهات من محافظ الاقليم، زيادة معدلات العمل وإعداد الفرق الخاصة بالفحص بالتنسيق مع الوزارة، ما أدى لفحص 12712 مواطنًا منذ بداية الحملة أول مارس الحالي وحتى أمس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة