Close ad

نائب محافظ القاهرة يبحث الجدول الزمني للانتهاء من أعمال متحف "الأميرة خديجة" مع مكتبة الإسكندرية

22-2-2019 | 13:05
نائب محافظ القاهرة يبحث الجدول الزمني للانتهاء من أعمال متحف الأميرة خديجة مع مكتبة الإسكندرية اللواء أحمد فؤاد نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية
القاهرة - أميرة الشرقاوى

قال اللواء أحمد فؤاد، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية لـ "بوابة الأهرام"، إنه التقى الدكتور خالد عزب، مدير المشروعات بمكتبة الإسكندرية، لوضع جدول زمني للانتهاء من أعمال التصميم المعماري والإنشائي وأنظمة الإضاءة والأمان والتجهيزات الإلكترونية الخاصة بمتحف "خديجة هانم" في حلوان.

موضوعات مقترحة

وأوضح نائب المحافظ، أنه تم إعداد مذكرة لطرح المشروع، بالإضافة إلى تشكيل لجنة فنية من مديرية الإسكان للإشراف على كل الأعمال، تنفيذًا لتعليمات اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والخاصة بتفعيل إجراءات تحويل قصر خديجة في حلوان لمتحف عام لمختلف الأديان.

وطالب نائب المحافظ، أن تتم الأعمال الإنشائية بالتوازي مع الأنشطة الفنية والمسابقات لطلاب المدارس وتنظيم دورات تدريبية للمرأة، تشمل الحرف اليدوية وأعمال الخياطة.

حضر اللقاء، اللواء محمد عبد الحميد، رئيس حي حلوان، ريهام عرام، مدير إدارة الحفاظ على التراث بمحافظة القاهرة، ومسئولي مكتبة الإسكندرية.

يذكر أن محافظة القاهرة، طورت قصر "الأميرة خديجة" في حلوان، وفق برتوكول مع مكتبة الإسكندرية، على أن يكون القصر متحفًا للأديان، وأحد فروع المكتبة في القاهرة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة