Close ad

احتفالية بالمركز الثقافي الفرنسي في المنصورة في ذكرى اللواء فخر الدين خالد

20-2-2019 | 22:59
احتفالية بالمركز الثقافي الفرنسي في المنصورة في ذكرى اللواء فخر الدين خالدجانب من الاحتفالية
الدقهلية - منى باشا

نظم المركز الثقافي الفرنسي بالمنصورة، برئاسة الدكتورة فرحة الشناوي، مساء اليوم الأربعاء، حفل الوفاء، بمناسبة ذكرى وفاة اللواء فخر الدين خالد عبده محافظ الدقهلية الأسبق.

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، في كلمته خلال الحفل إنه عمل في بورسعيد أيام أن كان اللواء فخر الدين خالد محافظا لها وكان شاهدا على مدى إنجازه الكبير وحب أهل بورسعيد واحترامهم له، والدقهلية بلد العظماء خرج منها علماء وسياسيون، ومبدعون، ومفكرون، ومن أبنائها من شغل مناصب عليا في الدولة وزراء وسفراء، ومحافظون، ومنهم من أبدع في الفن والأدب وليس غريبا على الدقهلية أن يخرج من أرضها كل يوم عالم جديد من أعلام الوطن.

وأضاف شاروبيم أن الوفاء قيمة لابد أن نحافظ عليها وأن سيرة اللواء فخر الدين العطرة هي التي جمعتنا مساء اليوم في هذا الحفل الذي يجسد معنى الوفاء لابن من أبناء الدقهلية الذين تخطت سيرتهم وإنجازاتهم حدود المحافظة إلى أفاق أوسع، والمواطنون يذكرون له كل الخير حتى الذين لم يعاصروه ففي كل مكان في أرض الدقهلية أجد من يشيد به ويتذكر أعماله.

حضر الحفل شقيقة الدكتور محمد خالد عبده، وعدد كبير من مثقفي وأعلام الدقهلية، وقدمت الدكتورة فرحة الشناوي درع المركز الثقافي الفرنسي للمحافظ، ولأسرة اللواء فخر الدين خالد عبده محافظ الدقهلية الأسبق.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: