Close ad

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لشباب الباحثين للسياحة والآثار بالأقصر

17-2-2019 | 20:22
انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لشباب الباحثين للسياحة والآثار بالأقصرجامعة جنوب الوادي
الأقصر- إيمان الهواري

انطلقت بمدينة الأقصر فعاليات المؤتمر الدولي الخامس لشباب الباحثين للسياحة والآثار والفنون بجامعة جنوب الوادي برعاية محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم ورئيس الجامعة الدكتور عباس منصور وبمشاركة شباب الباحثين لكليات السياحة والفنادق والآثار والفنون الجميلة والتربية النوعية.

موضوعات مقترحة

وأكد الدكتور محمود خضارى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن جامعة جنوب الوادي برئاسة الدكتور عباس منصور تولى اهتماما كبيرا بالبحث العلمي، مشيرا إلى أهمية هذا المؤتمر في تنمية مهارات الباحثين في عرض الأبحاث العلمية واكتساب المزيد من المعرفة والاستعداد للمشاركة في المؤتمرات الإقليمية والدولية.

وأضاف، أن هذا العام تنظم الجامعة 6 مؤتمرات لشباب الباحثين تتناول مختلف التخصصات.

ومن جانبه أكد نائب رئيس الجامعة السابق الدكتور صالح عبد المعطى، أن المؤتمر يتقدم من عام لأخر ويسهم بصورة كبيرة في دعم منظومة البحث العلمي بالجامعة ووجه التحية للجهات الراعية على دعمها للمؤتمر ومشاركة 90 باحثا من المتخصصين في السياحة والآثار والفنون.

وتحدث عميد كلية السياحة والفنادق بالأقصر، ورئيس المؤتمر الدكتورة صابرين جابر، على إقامة هذا المؤتمر كنتيجة لتضافر جهود كليات الجامعة بقنا والأقصر ومحافظة الأقصر ومكتبة مصر العامة والعديد من الهيئات والمؤسسات في مجالات الثقافة والفنون، وأكدت أن الجامعة لها السبق في إقامة مؤتمرات شباب الباحثين.

وتحدث وكيل كلية التربية النوعية ومقرر المؤتمر الدكتور بركات سعيد على اهمية مشاركة شباب الباحثين في هذا المؤتمر وتعظيم تجربة الباحث من خلال المشاركة في الجلسات العلمية وورش العمل.

وأشار وكيل كلية السياحة والفنادق، ومقرر مساعد المؤتمر، الدكتور أحمد عبيد، أن المؤتمر يناقش 50 ورقة بحثية ويشارك بفعالياته باحثين من جامعات "مصر، والإمارات"، ويتضمن إقامة ورش عمل ومعرضاً للصور ويشارك به نخبة من الخبراء في مجالات الفنون والسياحة والآثار.

تضمنت الفعاليات افتتاح معرض ملتقى الأقصر الدولي للتصوير ومعرض "انطونيو بياتو مصور الفراعنة"، برعاية جمعية المرشدين السياحيين وورشة عمل "جماليات النحت على الخشب"، للفنان مجدى عيد إبراهيم.

وفى ختام الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، سلم نائب رئيس الجامعة الدكتور محمود خضارى، شهادات التقدير لرعاة المؤتمر والمشاركين بفعاليات المؤتمر من الباحثين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة