Close ad

الوكالة الألمانية للتعاون الدولى تمول مشروع ترشيد الطاقة لمحطة مياه الحواويش فى سوهاج | صور

6-2-2019 | 13:09
الوكالة الألمانية للتعاون الدولى تمول مشروع ترشيد الطاقة لمحطة مياه الحواويش فى سوهاج | صورمشروع ترشيد الطاقة لمحطة مياه الحواويش
سوهاج _ نيفين مصطفى

انتهت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، من مشروع تركيب جهاز VSD، بمحطة مياه الحواويش المطورة رقم 2 ، بمركز أخميم، والممول من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، بقيمة 185 ألف جنيه، للتحكم في سرعة محركات وحدات رفع المياه المرشحة، وتشغيلها عند السرعة المطلوبة دون زيادة، مما يوفر 40% من الطاقة الكهربائية المستهلكة في السرعة الزائدة والتي لا يتم الاستفادة منها.

موضوعات مقترحة

صرح بذلك اللواء المهندس محمد بدرى محمد دين رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، مشيرًا إلى أن الطاقة التي يتم توفيرها تقدر قيمتها بمبلغ 130 الف جنيه سنويًا، وأنه جارى تقييم التجربة التي تم تنفيذها بمحطة مياه الحواويش المطورة، لتعميمها على جميع محطات مياه الشرب والصرف الصحي، لترشيد الطاقة الكهربائية.

وأشار رئيس مياه سوهاج، أن الوكالة الألمانية للتعاون الدولي قامت بتأهيل وبناء قدرات مهندسي الشركة العاملين بمجال ترشيد الطاقة، وتم اعتماد م. أحمد صلاح المهندس بإدارة الكهرباء بقطاع الدعم الفني من الجمعية الأمريكية لمهندسي الطاقة AEE.

والجدير بالذكر، أن محطة مياه الحواويش المطورة رقم 2 بمركز اخميم، تبلغ طاقتها التصميمية 350 متر مكعب / ساعة، وتقوم بإمداد مياه الشرب لرافع مياه حي الكوثر الرئيسي الذى يغذى المناطق الصناعية.


مشروع ترشيد الطاقة لمحطة مياه الحواويشمشروع ترشيد الطاقة لمحطة مياه الحواويش

مشروع ترشيد الطاقة لمحطة مياه الحواويشمشروع ترشيد الطاقة لمحطة مياه الحواويش

مشروع ترشيد الطاقة لمحطة مياه الحواويشمشروع ترشيد الطاقة لمحطة مياه الحواويش
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة