Close ad

محافظ المنيا يتفقد محطة مياه وشبكات أبوقرقاص تمهيدا للتشغيل التجريبي

4-2-2019 | 14:07
محافظ المنيا يتفقد محطة مياه وشبكات أبوقرقاص تمهيدا للتشغيل التجريبيقاسم حسين
المنيا- محمد عبد اللطيف الباسل

تفقد قاسم حسين، محافظ المنيا، اليوم الإثنين، الأعمال الإنشائية والتنفيذية لمشروع محطة مياه وشبكات أبوقرقاص، والتي من المقرر أن يتم التشغيل التجريبي لها خلال مارس 2019 بنسبة 50% كمرحلة أولى لتعمل المحطة بطاقة 102 الف متر مكعب/ لليوم الواحد ومن المقرر بدء التشغيل النهائي للمرحلة الأولى 30 أبريل 2019.

موضوعات مقترحة

رافق المحافظ، خلال جولته، المهندسة إيمان على رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف بالمنيا، والمهندس ياسر الشهاوى، مدير شركة مياه الشرب والصرف، والعقيد محمد صلاح، رئيس مركز أبوقرقاص.

من جانبها، قالت المهندسة إيمان علي، إن المشروع يتكون من مأخذ ومحطة مياه وشبكات بطول 118.7 كيلو متر بأقطار من 1500 مم250مم، لافتة إلى أن المحطة تضم 3 معديات نفقية تمتد أسفل السكة الحديد وترعة الإبراهيمية وطريق مصر ـ أسوان الزراعي لنقل المياه من شرق الإبراهيمية إلى غربها.

وأشارت إلى أن المحطة ستمتد خدماتها لتشمل تغذية 3 مراكز بإجمالى 57 قرية تضم 750 ألف نسمة وهى مدينة ابوقرقاص كاملة وقرى جنوب مدينة المنيا وقرى شمال مدينة ملوي.

من جانبه، أكد المحافظ، أن مشاريع مياه الشرب والصرف تثمن الجهود المبذولة من قبل الحكومةلخدمة المواطنين في المقام الأول وضماناً لوصول مياه شرب نظيفة لهم حفاظاً على صحتهم وسلامتهم.

وشدد المحافظ خلال جولته بالمشروع على ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني المحدد لنهو المشروع الخاص بمياه الشرب والصرف، وذلك بالتنسيق مع الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، مشيراً إلى أن المرحلة الحالية لا تحتمل أى تقاعس أو تخاذل في العمل حتى نحقق مصلحة المواطن وتلبية احتياجاته ومتطلباته الحياتية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: