Close ad

برامج إرشادية لتنمية المهارات البحثية لدى الجمهور بمكتبة الإسكندرية

21-5-2012 | 17:35
الإسكندرية-أحمد صبري
تنظم وحدة الخدمات الإرشادية بإدارة خدمات المعلومات بقطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية مجموعة من البرامج الإرشادية والدورات التدريبية المجانية لتنمية المهارات البحثية لدى الجمهور.
موضوعات مقترحة


وتقوم البرامج والدورات بتدريب الجمهور على استخدام أدوات البحث بمكتبة الإسكندرية استخدامًا صحيحًا ومثمرًا، وعلى الوصول إلى المعلومات وتقييمها والاستفادة منها. ويمكن البدء الآن بالتسجيل لحضور البرامج الإرشادية لشهر يونيو، والتي تبدأ يوم 3 يونيو المقبل.

يضم البرنامج مجموعة من الدورات؛ منها: "إلى حياة مهنية أفضل"، و"الحاسب الآلي للمبتدئين"، و"البحث للجميع"، و"تعريف بمكتبة الفنون والوسائط المتعددة". ويتضمن البرنامج أيضًا محاضرات لتعريف الجمهور بخدمات ومجموعات مكتبة الإيداع وكيفية البحث في المواقع الإلكترونية وقواعد البيانات الإلكترونية التي تصدرها المنظمات الدولية.

ويهدف برنامج البحث للجميع الذي يبدأ يوم 5 يونيو إلى التعريف بالاستخدام الأمثل والفعال لمصادر للمعلومات المتاحة داخل مكتبة الإسكندرية وكيفية البحث في الفهرس الإلكتروني الخاص بها. أما دورة قواعد الإعداد الببليوجرافي التي تبدأ يوم 4 يونيو تقوم بالتعريف بالاستشهاد المرجعي واستخدامه في المجال الأكاديمي والدراسي لإعداد الرسائل العلمية والأبحاث.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة