Close ad

"تعليم الوادي الجديد" يستأنف تدريب معلمي الصفوف الأولى |صور

28-1-2019 | 12:43
تعليم الوادي الجديد يستأنف تدريب معلمي الصفوف الأولى |صورتدريب معلمي الصفوف الأولى بالوادي الجديد
الوادى الجديد / خالد قريش

أعلن د. إبراهيم التداوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، اليوم الإثنين، بدء أعمال استكمال تعليم الوادي الجديد تدريب معلمي الصفوف الأولى رياضيات، وذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وتعليمات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، باستكمال تدريبات التعلم في الصفوف الأولى في نظام التعليم الجديد.

موضوعات مقترحة

وقال "التداوي"، إنه يتم الآن تدريب معلمي الصف الثاني والثالث الابتدائي على استراتيجيات الرياضيات في خلال إجازة نصف العام الدراسي 2018 / 2019 م ولمدة أربعة أيام، لاكتساب مدربي المنظومة الجديدة في الصفوف الدراسية الأولى الخبرة، والقدرة لاحتواء المناهج الجديدة معلومات قوية وثرية وتتيح التفاعل بين الطالب والمعلمين داخل الفصول تساهم في بناء شخصيتهم.

وأضاف أن التدريب الذي يحصل عليه المعلمون في النظام الجديد لأول مرة يتميز بالإتقان ويحتوي على أفكار وأن الاستفادة من برامج تدريب المعلمين على النظام الجديد ستكون مرتفعة للغاية وغير متوقعة؛ لأن التدريب قائم على إستراتيجية قوية من خلال مدربين على كفاءة عالية، ولابد أن هناك تفاعلاً بين المعلمين والمدربين للمساهمة في بناء شخصية الأطفال.

فيما أوضح عدد من المدربين، أن المناهج الجديدة في النظام الجديد ليس واجبًا يوميًا للطفل، ولكن هو نشاط واكتساب مهارات، كما أن هناك تدريبًا على كيفية تطبيق المنهج داخل الفصل، مؤكدين أن هناك تحسنًا في سلوكيات الطفل ومستواهم، ونسبة التطبيق أثرت على ارتفاع نسب الحضور بين الطلاب في الفصول.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة