Close ad

مد فترة تقدم طلاب جامعة الإسكندرية الجدد للدراسات العليا والبحوث

27-1-2019 | 13:33
 مد فترة تقدم طلاب جامعة الإسكندرية الجدد للدراسات العليا والبحوث جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

قرر مجلس جامعة الإسكندرية، في اجتماعه اليوم الأحد، مد فترة تقدم الطلاب الجدد للإلتحاق بالدراسات العليا (دبلوم – ماجستير – دكتوراه) لجميع كليات ومعاهد الجامعة، لفصل الربيع 2019، وذلك حتى 31 يناير الحالي.

موضوعات مقترحة

واعتمد المجلس، الخطوات والإجرءات التي تتخذ من بداية تقديم رسالة الماجستير والدكتوراه، وتقرير صلاحية الرسالة، واقتراح لجنة الحكم والمناقشة لمجلس القسم العلمي حتى منح الدرجة من مجلس الجامعة، حيث وافق المجلس على توصية مجلس الدراسات العليا والبحوث على اعتماد القواعد العامة لبرنامج الماجستير المهنية بنظام الساعات المعتمدة لجامعة الإسكندرية 2019 .

وأحيط المجلس علما، بعدد الدبلومات المهنية، وعددها 154 دبلومة، والدبلومات التخصصية وعددها 319، منها 19 دبلومة عامة في كلية التربية، ومن ثم يبلغ إجمالي عدد الدبلومات 473 دبلومة، فيما بلغت عدد درجات الماجستير 484، ودرجات الدكتوراه 450، في كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية، وذلك تمهيدا لإعداد دليل لجميع الدبلومات ودرجات الماجستير التي تمنحها الجامعة.

وأكد المجلس، ضرورة دعم الرسائل المقدمة خطة التنمية المستدامة "مصر 2030"، لتلبية احتياجات سوق العمل المستقبلية محليا ودوليا، من خلال 7 محاور هي (سياسات وتشريعات البحث العلمي، منظومة البحث العلمي، دعم وتنمية الموارد البشرية وتطوير البنية التحتية، تحقيق ريادة دولية في العلوم والتكنولوجيا، الاستثمار في البحث العلمي والشراكة، البحث العلمي وصناعة التعليم والثقافة العلمية، التعاون الدولي).

واعتمد المجلس قرار مجلس الدراسات العليا والبحوث على البدء بالعمل باللائحة الجديدة للدراسات العليا والبحوث بنظام الساعات المعتمدة، والمعتمدة بقرار المجلس الأعلى للجامعات، على الطلاب الجدد والمستجدين في فصل الربيع 2019، مع العمل باللوائح السابقة على الطلاب المسجلين عليها.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: