Close ad

مرزوق: القليوبية المحافظة الأولى في ملف تقنين أوضاع الكنائس

26-1-2019 | 17:57
مرزوق القليوبية المحافظة الأولى في ملف تقنين أوضاع الكنائسالدكتور علاء عبدالحليم مرزوق محافظ القليوبية
محمد عادل

شارك الدكتور علاء عبدالحليم مرزوق، محافظ القليوبية، في المؤتمر الجماهيري الذي نظمته مطرانية شبرا الخيمة برئاسة الأنبا مرقص أسقف المطرانية.

موضوعات مقترحة

وألقى محافظ القليوبية، كلمة أكد خلالها، سعادته البالغة لحضوره اللقاء الذي يضم عددا من شباب شبرا الخيمة المتميزين، قائلا "نحن نعيش في وطن واحد لا فرق بين مسلم أو قبطي ونحن في أمس الحاجة إلى مثل هذه اللقاءات التي تعيد لنا الأمل".

وأكد المحافظ، أن القليوبية من أولى المحافظات في عدد الكنائس التي تم تقنينها، حيث تم التنسيق مع الحماية المدنية لقبول الحد الأدنى من الاشتراطات اللازمة للتقنين بما يضمن الحفاظ على أرواح المواطنين وبما لا يتعارض مع القانون.

وأشار المحافظ، إلى أن الشباب طاقة لابد أن تستغل، مؤكدا دعمه الدائم لهم من خلال المساهمة في إقامة مشروعات صغيرة بالتنسيق مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

واستمع محافظ القليوبية، لمناقشات الشباب حيث تم تناول مشكله القمامة بشبرا الخيمة، وأكد على أن ملف القمامة منظومة متكاملة لابد أن يشارك في المجتمع المدني والاهتمام بعنصر التوعية لنقضى على المشكلة تماما، مشيرا إلى أن المحافظة طبقت منظومة جديدة للقمامة بشبرا الخيمة، تعتمد على الجمع السكنى من المنازل وتم إزالة 2500 طن قمامة من شارع أحمد عرابي وأم بيومي ونسعى جاهدين للنهوض بشبرا الخيمة، مناشدا الشباب بالمشاركة الإيجابية ومساعدة الجهاز التنفيذي والإبلاغ عن أي مشكلات خصوصا في مجال القمامة والإبلاغ عن أي سيارة تلقى بالقمامة في الشوارع، موضحا أن الدور المجتمعي وحرص المواطنين هو خط الدفاع الأول لحل مشكلة القمامة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة