Close ad

محافظ كفر الشيخ: فحص مليون و٣٥٠ ألف مواطن ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سي

23-1-2019 | 23:20
محافظ كفر الشيخ فحص مليون و٣٥٠ ألف مواطن ضمن المبادرة الرئاسية للقضاء على فيروس سيالدكتور اسماعيل عبدالحميد طه
كفرالشيخ - علاء عبدالله

كلف الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، أجهزة المحافظة بمتابعة أعمال مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية «ضغط، سكر، سمنة» تحت شعار" 100 مليون صحة" بالمحافظة، والتي انطلقت من أول ديسمبر 2018، وتنتهي  في 28 فبراير 2019، ولمدة 3 أشهر، بأرجاء المحافظة.

موضوعات مقترحة

وأشار إلي أنه يتم متابعة معدلات الإنجاز وضمان سير أعمال المبادرة بشكل جيد وبطرق صحيحة، وأنه تم عمل مسح طبى شامل حتي الآن لمليون و350 ألف مواطن، من بداية عمل المبادرة الرئاسية حتى الآن بالمجان.

وأضاف أنه تم إصدار توجيهات مشددة لجميع رؤساء المدن بتيسير الإجراءات لاستقبال المواطنين، والعمل على تجنب الزحام ومساعدة المواطنين في الوصول إلى أماكن إجراء الفحص بسهولة ويسر، وتوفير ممرات خاصة لذوى الإعاقة بجميع المقرات، وأن المستهدف بالفحص الطبي بالمبادرة الرئاسية يبلغ 2 مليون و141 ألف مواطن، علي مستوي المحافظة.

وأوضح المحافظ، أن هناك شبكة معلومات كاملة، لربط البيانات المتعلقة بالفحوصات والأعداد المتقدمة لعمل الفحص الطبي، مشيراً إلى أن غرفة العمليات الرئيسية منعقدة بشكل دائم لمتابعة أعمال المبادرة بها ممثلون لجميع الجهات المعنية بالمحافظة، مشيرا إلي أن  هذه المبادرة مسئولية اجتماعية ورسالة وطنية واجبة، لتحقيق أفضل النتائج، بدعم من مجلس الوزراء وبمشاركة الرقابة الإدارية، وأجهزة المحافظة.

وناشد المحافظ، جميع المواطنين بزيارة الوحدات الصحية والمراكز الطبية لتوقيع الكشف الطبي والاطمئنان على سلامتهم من أمراض الضغط والسكر وفيروس سي وصرف العلاج بالمجان، طالباً من وسائل الإعلام وجميع أجهزة المحافظة توعية المواطنين.

وتابع أن عدد المنافذ على مستوى المحافظة 214 منفذا وعدد الفرق الطبية  648 فرقة، والفرقة مكونة من 3 أفراد "طبيب وممرضة ومدخل بيانات" تم تدريبهم على آليات الفحص والتسجيل على شبكة المعلومات القومية، متواجدين بـ 184 وحدة صحية و15 مستشفى عاما ومركزيا و13 مركز شباب، ومركزين آخرين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: