«الأوضاع في غزة وجهود مصر للاستقرار الإقليمي وإنفاذ المساعدات» تتصدر اتصال الرئيس السيسي و«روته» | الرئيس السيسي و«مارك روته» يتوافقان على أهمية ضمان نفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كاف لقطاع غزة | الرئيس السيسي يحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الهولندي | خبير اقتصادي: ملف اللاجئين أحد أسباب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي | بايدن: قانون المساعدات لـ «إسرائيل» و«أوكرانيا» يحفظ أمننا ويجعل حلفاءنا أقوى | مندوب فلسطين بالجامعة العربية: الاحتلال استخدم سياستي الفصل العنصري والإبادة الجماعية رغم التحذيرات الدولية | الرئيس السيسي يناقش في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الهولندي الوضع بقطاع غزة وجهود مصر لوقف إطلاق النار | عضو بـ«المستوردين»: «مواد البناء» تضع مصر على قمة الدول المنتجة في الشرق الأوسط | وزيرالاتصالات: لا بد من حوكمة البيانات وتوافر الكفاءات الرقمية لجذب الاستثمارات فى مجال الذكاء الاصطناعى | توقيع اتفاق ثنائي في مجال النقل الجوي بين مصر وسلطنة عمان | صور |
Close ad

شعراوي: كوبري شرويدة يقلل الزحام بالزقازيق ويفتح مسارات بديلة للمدن الأخرى

19-1-2019 | 13:45
شعراوي كوبري شرويدة يقلل الزحام بالزقازيق ويفتح مسارات بديلة للمدن الأخرى وزير التنمية المحلية خلال زيارته للزقازيق
الشرقية – عادل الشاعر،

أكد اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن كوبري شرويدة سوف يقلل الزحام بمدينة الزقازيق علاوة علي فتح مسارات بديلة للمدن الأخرى.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال تفقد الوزير لكوبري شرويدة بمدينة الزقازيق، بحضور الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وتفقد وزير التنمية المحلية، ومحافظ الشرقية، أعمال إنشاء كوبري علوي للسيارات أعلى مزلقاني شرويدة والجامعة بمدينة الزقازيق والمقام بتكلفة 186 مليون جنيه، لفك الاختناقات المرورية داخل المدينة ولتوفير الوقت والجهد على المتجهين من وإلى القاهرة.

قال المحافظ، إن الهدف من إنشاء كوبري شرويدة القضاء على أزمة المرور وتكدس السيارات أمام مزلقان شرويدة والجامعة وفتح محاور مرورية جديدة على الطريق الدائري بمدينة الزقازيق وحل تقاطعات السكة الحديد بخطي بنها وطنطا مع الطريق الدائري للمدينة.

واستمع الوزير، والمحافظ، لعرض تفصيلي من اللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات ومهندسي الشركتين المسند لهما تنفيذ المشروع عن المراحل المتبقيه للمشروع ومسارات واتجاهات الكوبري.

وطالب الوزير ومحافظ الشرقية، الشركات المنفذه بضرورة الالتزام بالجدول الزمني المحدد لنهو الأعمال طبقاً للتوقيتات المحددة مع مراعاة الدقة في التنفيذ والجودة في الآداء، كما اطمأن على جاهزية الطريق البديل أسفل الكوبري بعد رفع كفاءته وتهيئته للمشاه وحركة السيارات، تيسيراً على المواطنين.

يذكر أن المشروع مقام على مرحلتين، المرحلة الأولى تبدأ من كوبري الجامعة وصولاً لمزلقان أبوحسين تنفيذ شركة المقاولات المصرية، ومن المقرر انتهاء الأعمال بها نهاية مارس القادم.

وتبدأ المرحلة الثانية من مزلقان أبوحسين وصولاً لكوبري الصدر تنفيذ شركة السلام إنترناشونال للمقاولات والتجارة، ومن المقرر نهو الأعمال بها مايو القادم، لخدمة أهالي مدينة الزقازيق.

كما قام وزير التنمية المحلية ومحافظ الشرقية بتفقد أعمال مشروع ازدواج وتطوير طريق أبو حسين سيرا على الأقدام بعد الانتهاء من نقل ورفع أكشاك الكهرباء والمحولات ونقل أعمدة الإنارة والأشجار لتهيئة الطريق وفتحه أمام المارة للقضاء على التكدس المروري ولتيسير الحركة المرورية.

شارك في الجولة لواء دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة والأستاذ حامد هبيلة السكرتير العام المساعد واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات وعددٍ من القيادات الأمنية والتنفيذيةً وعدد من نواب البرلمان.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: