Close ad

محافظ الإسكندرية يشدد على لجنة تقنين أراضي الدولة الانتهاء من المعاينة وتحديد أسعارها

13-1-2019 | 14:16
محافظ الإسكندرية يشدد على لجنة تقنين أراضي الدولة الانتهاء من المعاينة وتحديد أسعارهاالدكتور عبد العزيز قنصوة
الإسكندرية - أحمد صبري

أكد الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، أن ملف تقنين أراضي الدولة من أهم الملفات التي تولي المحافظة لها اهتمامًا بالغًا، مشيراً إلى أنه عندما تقوم الدولة بتقنين تلك الأراضي، ويحصل المواطنون على سندات الملكية؛ فإن ذلك يساهم في حدوث نقلة نوعية بجميع الأراضي التي تم تقنينها.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك  خلال الاجتماع، اليوم الأحد، الذي عقده برؤساء الأحياء ومسئولي ملف تقنين أوضاع الأراضي بالأحياء، بحضور أحمد جمال، نائب المحافظ، واللواء أحمد بسيوني، سكرتير عام المحافظة، واللواء حمدي الحشاش، السكرتير العام المساعد.

وأثناء الاجتماع ناقش المحافظ مع اللجنة آخر المستجدات الخاصة بطلبات التقنين التي تم تقديمها من المتعدين على أراضي أملاك الدولة، وما تم فحصه وإجراءات المعاينة، وما تم تسعيره بكل حي، مشددا على ضرورة الانتهاء من المعاينة وتحديد أسعار الأراضي الجاري تقنينها بكل حي.

كما أشاد بدور مسئولى ملف تقنين أوضاع أراضي أملاك الدولة بأحياء وسط وشرق، نظرا لمجهوداتهم في إنهاء الإجراءات والمعاينات بأسرع وقت ممكن.

وأكد المحافظ، ضرورة الانتهاء من إجراءاتها ومعاينة كافة الأراضي التي تم دفع رسوم معاينتها، وكذا تفعيل وتشغيل وحدة المتغيرات المكانية في المحافظة والأحياء، فضلا عن قيام الأحياء بتسجيل آخر الأرقام وحصر الأراضي التي تم معاينتها أو فحصها لتحديث كافة البيانات الخاصة بتقنين الأراضي بالإسكندرية، وكذا ضرورة التعاون بين كافة الجهات وعدم السماح بالتقصير من أي جهة، نظرا لأهمية هذا الملف والعمل على عودة هيبة الدولة.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: