Close ad

محافظ بني سويف يوجه بتوفير 4 وحدات إيواء عاجلة للأسر المتضررة من التصدع المفاجئ لمنازلهم

12-1-2019 | 03:49
محافظ بني سويف يوجه بتوفير  وحدات إيواء عاجلة للأسر المتضررة من التصدع المفاجئ لمنازلهم المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف
بني سويف - مصطفى فؤاد

وجه المستشار هاني عبد الجابر محافظ بنى سويف، بتوفير 4 وحدات سكنية بالإيواء العاجل لنقل الأسر المتضررة إليها من واقعة التصدع المفاجئ لـ 7 منازل بقرية بني هارون بمركز بني سويف.

موضوعات مقترحة

وكلف مسئولي الوحدة المحلية بسرعة نقل ما يحتاجه الأهالي من أغراض ومستلزماتهم المنزلية بسيارات تابعة للوحدة المحلية لوحدات الإيواء العاجل بمنطقة بياض العرب، كما كلف أيضاً مسئولي التضامن بتقديم أوجه الرعاية للأهالي المتضررين وبحث صرف مساعدات مالية أو غيرها من الاحتياجات الأساسية للأسر غير القادرة لحين حل مشكلتهم والتي لا تتوانى أجهزة المحافظة في تنفيذها في القريب العاجل.

كان المستشار هاني عبد الجابر محافظ بنى سويف قد انتقل مساء أمس الجمعة، لتفقد واقعة التصدع المفاجئ لـ 7 منازل بقرية بني هارون بمركز بني سويف يرافقه اللواء عاطف سلامة نائب مدير الأمن، وعلى يوسف نائب رئيس المدينة ومسؤولى التضامن الاجتماعي، وذلك عقب ورود شكوى إلى الوحدة المحلية من المواطنين المتضررين.

واطلع المحافظ على الوضع والاطمئنان على سلامة وصحة المواطنين ، واستفسر من أعضاء لجنة المنشآت الآيلة للسقوط الذين اصطحبهم المحافظ خلال جولته عن تفاصيل الواقعة .

والتقى المحافظ الأهالي واستمع لمطالبهم، وطمأنهم بأن المحافظة لن تدخر جهدا في سبيل حل المشكلة وتحقيق كافة أوجه الرعاية المطلوبة لهم ، كما وجه مسئولي الوحدة المحلية بالتواجد المستمر والمتابعة المستمرة مع الأهالي للوقوف عل احتياجاتهم اليومية، ويتم رفع تقرير يعرض عليه بتطورات الموقف لحين تنفيذ الحلول الفنية المناسبة، موجها بسرعة تنفيذ الإجراءات المطلوبة لحل المشكلة.

وشدد على سرعة اتخاذ كل الترتيبات والإجراءات الهندسية والفنية التي ستسمح بتنفيذ واتخاذ القرارات المناسبة حيال تلك المشكلة وتحديد ملابسات الواقعة والأسباب التي أدت لحدوثها بشكل مفاجئ وإعداد تقرير فني هندسي عاجل لإمكان عمل الإجراءات القانونية إذا لزم الأمر.

واستمع المحافظ من مسئولي الوحدة المحلية لتفاصيل عن الواقعة، حيث أوضح على يوسف نائب رئيس المدينة أنه بمجرد حدوث التصدعات تم إخطار الجهات المعنية من الكهرباء والغاز لفصل الخدمة تجنبا لحدوث أي تداعيات، كما تم على الفور إيفاد لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بالوحدة المحلية لمعاينة المنازل المتصدعة، والتي أوصت بإخلاء 3 منازل يسكنها 7 أسر، منها 3 أسر فضلت الإقامة عند ذويهم من الأهالي والأقارب بالقرية، فيما تم توفير 4 شقق لـ 4 أسر بالإيواء في بياض العرب شرق النيل، على أن تقوم اللجنة بعمل الدراسة الفنية اللازمة لمعرفة أسباب حدوث هذه التصدعات والشروخ بحوائط المنازل.
 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة