Close ad

تجديد حبس مستريح طنطا ١٥ يوما على ذمة التحقيقات

10-1-2019 | 18:15
 تجديد حبس مستريح طنطا ١٥ يوما على ذمة التحقيقاتمستريح طنطا
الغربية – محمد مبروك

قررت نيابة مركز طنطا بمحافظة الغربية، اليوم الخميس، تجديد حبس "رضا. ع .ص، 48 عامًا"، مهندس زراعي مقيم بقرية محلة منوف بمركز طنطا، والمعروف إعلاميًا بمستريح طنطا الجديد، والذى استولى على نحو 480 مليون جنيه من مئات المواطنين بزعم توظيفها في العقارات والغلال والسيارات ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات.

موضوعات مقترحة

واستمعت النيابة إلى أقوال المتهم، الذى أكد فيها، أنه يحصل منذ 15 عامًا على أموال المواطنين ويعمل على توظيفها في الغلال، وذلك مقابل 30 % في العام ويتم سدادها بنظام الربع السنوي 7،5% كل 3 أشهر، وكان ملتزمًا بسداد الفوائد غير أنه بدل نشاطه عقب الحملات التي قامت بها الحكومة لمنع احتكار الغلال، وقام بتغير نشاطه إلى التجارة في السيارات والعقارات.

وبسبب تحرير سعر الصرف تعرض لأى خسائر كبيرة منعته من القدرة على الوفاء بالأقساط وأنه ليس نصابًا، والدليل على ذلك التزامه بسداد الفوائد في موعدها على مدار 15 عامًا ماضية، وقررت النيابة التحفظ على ممتلكات المتهم بشكل كامل.

تعود أحداث الواقعة، عندما تلقى اللواء طارق حسونة مساعد وزير الداخلية مدير أمن الغربية، إخطارًا من اللواء السعيد شكري مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الغربية، يفيد ورود بلاغات تتهم المذكور، بالنصب علي عدد من المواطنين في نحو 500 مليون جنيه، وبعد التأكد من صحة البلاغات تم ضبط المتهم، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة