Close ad

مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية يرصد ملامح السرد العربي

8-1-2019 | 11:06
مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية يرصد ملامح السرد العربي  مكتبة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

أعلن مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، اليوم عن إطلاق أحدث مشروعاته بعنوان "ملامح السرد العربي في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين".

موضوعات مقترحة

وقال الأديب منير عتيبة؛ المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية، إنه تم الاتفاق مع عدد من النقاد من بلدان عربية مختلفة لإعداد دراسات تحدد أهم ملامح السرد في العقد الأول من القرن الحادي والعشرين في بلادهم، حيث سيتم تنظيم لقاءات بمكتبة الإسكندرية لكل باحث لشرح الدراسة الخاصة به سواء بحضوره شخصيًا أو بواسطة الفيديو كونفرانس في حال تعذر حضوره.

وأشار إلى أنه بنهاية المشروع سيكون بين أيدينا كتاب يضم هذه الدراسات التي ستبين أهم ملامح السرد العربي، والمشترك والمختلف في هذه الملامح بين البلدان العربية المختلفة، ومن ثم ينطلق المشروع بعد ذلك ليقدم في مرحلته الثانية ملامح السرد العربي في العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين.

جدير بالذكر، أن "مختبر السرديات" يُعقد يوم الثلاثاء من كلِّ أسبوع، وهو عبارة عن سلسلة ندوات وورش العمل للقصة والرواية، تهدف إلى تنمية مهارات الكتابة لدى شباب الأدباء بالإسكندرية وتكوين حلقة تواصل بين الأدباء من الأجيال المختلفة. ويمد مختبر السرديات جسور المعرفة بين التيار الإبداعي النقدي السكندري والمبدعين والنقاد في جميع أنحاء مصر والوطن العربي، وكذلك التواصل مع أحدث الإبداعات العالمية في مجال السرد.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: