Close ad

محافظ المنيا يشهد أعمال تدشين مشروع "حياة أفضل" بقرية زاوية سلطان

19-12-2018 | 15:03
محافظ المنيا يشهد أعمال تدشين مشروع حياة أفضل بقرية زاوية سلطان اللواء قاسم حسين محافظ المنيا
المنيا:- محمد عبد اللطيف الباسل

شهد اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، فعاليات المؤتمر الافتتاحي لمشروع (حياة أفضل) للتنمية الشاملة والذى تنفذه الجمعية المصرية للتسويق والتنمية بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، حيث يستهدف المشروع قرية زاوية سلطان التابعة لمركز المنيا.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك بحضور حسن حميدة واللواء فؤاد سعد الدين محافظي المنيا السابقين، وهناء البوريني مدير مشروع حياة أفضل من بنك مصر وعزة الرايسى مدير الجمعية المصرية للتسويق والتنمية وعدد من المعنيين بهذا الشأن.

وأعرب المحافظ عن سعادته باستهداف مشروع حياة أفضل لإحدى القرى الأكثر احتياجاً بالمحافظة، مشيرًا إلى أن هذه المبادرات تهدف إلى دعم وتحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية وخلق العديد من فرص العمل والحد من الفقر بما يدعم الأسر الأكثر فقراً .

وقالت هناء البورينى إن المشروع يتم تنفيذه من قبل الجمعية المصرية للتسويق والتنمية وبدعم مالي من مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع حيث يهدف المشروع إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحسين الخدمات الصحية والتعليمية وخلق فرص العمل والحد من الفقر بين سكان قرية زاوية سلطان، مشيرة إلى أن التنمية الاقتصادية والاجتماعية هي المرتكز الرئيسى لعملية التنمية الشاملة.

وأوضحت عزة الرايسى أن المشروع يستهدف الأماكن الأكثر فقرًا واحتياجًا على مستوى المحافظات وقد وقع اختيار قرية زاوية سلطان لتنفيذ المشروع بها حيث تعانى الأسر القاطنة بهذه القرية من تدنى المستوى الاجتماعي والاقتصادي، علاوة على تعرضهم للعديد من المخاطر الصحية، وافتقار العديد من الأسر إلى إمكانية الوصول إلى المياه الجارية والمرافق الصحية الملائمة، علاوة على أن المرافق التعليمية بالقرية فقيرة ومستويات الدخل منخفضة بشكل عام.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة