Close ad

مدير "تنمية المشروعات" في الشرقية: موّلنا 187 ألف مشروع بتكلفة 2.7 مليار جنيه | صور

18-12-2018 | 21:34
مدير تنمية المشروعات في الشرقية موّلنا  ألف مشروع  بتكلفة  مليار جنيه | صورحسام شبكة مدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالشرقية
الشرقية - مجدي حامد النجار

يلعب جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة دورا مهما في مواجهه البطالة بمحافظة الشرقية، حيث يدعم ويساند الشباب في توفير فرص العمل، ومنح القروض اللازمة لإقامة مشروعات صغيرة، تساهم في توفير عائد مادي يحقق لهم حياة كريمة.

موضوعات مقترحة

حسام شبكة، مدير فرع الجهاز بالشرقية، أكد أن الجهاز موّل 15 ألف و700مشروع صغير، على أرض المحافظة، بإجمالي تمويل بلغ 308 ملايين جنيه، وفرت 24 ألف و674 فرصة عمل خلال عشرة شهور فقط.

وأضاف أن الجهاز يخدم محافظة الشرقية، من خلال مكتبين رئيسيين في الزقازيق والعاشر من رمضان، ولا يقدم الجهاز دعما ماليا تمويليا فقط، ولكنه يوفر أيضا خدمات غير مالية، تتمثل في دورات تدريبية، وعمل دراسات جدوى، ومساعدة المستثمر الصغير في عملية التسويق، في أي مرحلة من مراحل المشروع، علاوة على توفير خدمة الشباك الواحد، لاستخراج المستندات الخاصة بالأنشطة خلال وقت قصير.

وأوضح "شبكة"، أن الجهاز أيضا يساعد الشاب الذي لا يمتلك فكرة مشروع، حيث يتم تدريبه من خلال دورة تدريبية اسمها "فكرة مشروعك"، وبعد اجتيازها يتم تأهيله لدورة أخرى بعنوان "إبدأ مشروعك"، ثم يتم بعد ذلك استخراج المستندات اللازمة للمشروع.

يتابع الجهاز مع الشاب المؤهل في الدورتين السابقتين، المشروع خلال 3 أشهر، للتأكد من استخدام الأموال في الغرض المخصص له، والعمل على حل أي معوقات تواجه الشاب طوال مدة سداد القرض.

وأشار مدير فرع الجهاز بالشرقية، إلى أن الحد الأقصى لقرض المشروعات التجارية والخدمية والزراعية والإنتاج الحيواني هو 3 ملايين جنيه، كحد أقصى، أما المشروعات الصناعية، يبلغ حد القرض الأقصى 5 ملايين جنيه.

وحدد الشروط الواجب توافرها في المقترض، لتنفيذ مشروعه بألا يقل سنه عن 21 عاما، وألا يكون عاملا في القطاع الحكومي أو الخاص، وأن يكون مقدم الطلب مقيم بنفس المحافظة، ومتفرغ للنشاط، ويتمتع بحسن السير والسلوك، ويجيد القراءة والكتابهة، وأدى الخدمة العسكرية.

وأضاف حسام شبكة، أن حجم إنجاز جهاز تنمية المشروعات على أرض الشرقية منذ بداية عمله، قد بلغ نحو 187 ألف مشروع صغير ومتناهي الصغر، بإجمالي تمويل .2.7 مليار جنيه، وفرت 310 آلاف فرصة عمل.


..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: