Close ad

بعد نشر "بوابة الأهرام" قصتهم.. محافظ قنا يكرم 3 أشقاء فاقدي البصر في اليوم العالمي للمعاق | صور

16-12-2018 | 15:22
بعد نشر بوابة الأهرام قصتهم محافظ قنا يكرم  أشقاء فاقدي البصر في اليوم العالمي للمعاق | صورتكريم محافظ قنا للاشقاء
قنا - محمود الدسوقي

شهد عبدالحميد الهجان، محافظ قنا اليوم الأحد الاحتفالية باليوم العالمي للمعاق والذي تنظمه مؤسسة التأهيل الاجتماعي للمعاقين بقنا التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي، وذلك بمركز الحكيم الشامل لتأهيل المعاقين بالمعنا.

موضوعات مقترحة

حضر الاحتفالية حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي والدكتور أيمن خضاري وكيل وزارة الصحة، والدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم وعددًا من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وسلم محافظ قنا عددا من الأجهزة التعويضية لذوي الاحتياجات الخاصة معربا عن شكره وتقديره لكل من ساهم في هذا العمل الخيري تخفيفا لآلام ومعاناة أبنائنا من ذوي الاحتياجات الخاصة كما قام بتكريم 3 أشقاء من فاقدي النظر بقرية حجر الجبل بمركز الوقف الذين يخوضون تجربة الدخول في الآبار العميقة بعد نشر بوابة الأهرام قصتهم.

أقرأ القصة هنا : 3 أشقاء من فاقدي البصر يواجهون الصعاب داخل الآبار العميقة بالصعيد.. ويحلمون بمعاش تكافل | فيديو

وقال محافظ قنا إن الدستور المصري ينص على أن الدولة تكفل ذوي الإعاقة وتعمل على تأهيلهم وحصولهم على كافة حقوقهم، حيث أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية عام 2018 عام ذوي الإعاقة.

وأكد حسين الباز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا أن مديرية التضامن الاجتماعي ومؤسسة التأهيل الاجتماعي للمعاقين تقوم برعاية المعاقين وأسرهم من خلال عدد من المحاور وهي ( الحماية الاجتماعية –  الرعاية الاجتماعية –  التنمية الاجتماعية ) حيث يتم تقديم مساعدات ضمانية شهرية كما تم توفير دور حضانة للمعاقين ومراكز تنمية قدرات وعلاج طبيعي ومكاتب للتأهيل الاجتماعي لمنح الأجهزة التعويضية والتأهيل النفسي والاجتماعي.

وأضاف الباز أنه في خلال عام 2018 تم تأهيل 2145 معاقًا وتم إجراء العلاج الطبيعي لـ 915 معاقًا بينما بلغ عدد المستفيدين من مركز تنمية القدرات بمركز الحكيم الشامل، أكثر من 300 معاق ذهني وبلغ المستفيدين من دور الحضانة حوالي 79 طفلًا معاقًا .

أقرأ من هنا: تضامن قنا تبحث حالة "الأشقاء فاقدي البصر" بعد نشر قصتهم في "بوابة الأهرام"| صور


تكريم محافظ قنا للاشقاءتكريم محافظ قنا للاشقاء

تكريم محافظ قنا للاشقاءتكريم محافظ قنا للاشقاء

تكريم محافظ قنا للاشقاءتكريم محافظ قنا للاشقاء

تكريم محافظ قنا للاشقاءتكريم محافظ قنا للاشقاء
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة