Close ad

حملة إعلامية بـ 3 قرى في الفيوم لمكافحة الهجرة غير النظامية

15-12-2018 | 11:33
حملة إعلامية بـ  قرى في الفيوم لمكافحة الهجرة غير النظامية الهجرة غير النظامية
محمد خير الله

ينظم مكتب استشارات الهجرة بالفيوم، بالتعاون مع مكتب التشغيل بمديرية القوى العاملة بالمحافظة، غدا الأحد ، حملة إعلامية لمكافحه الهجرة غير النظامية وتوفير البدائل المناسبة، في قرية شدمو، والتي تأتي امتدادا للحملة التي نظمت داخل قريتي تطون، ومنية الحيط.

موضوعات مقترحة

وأكد وزير القوى العاملة محمد سعفان، أن الحكومة تبذل جهودًا كبيرة لمواجهة ظاهرة الهجرة غير النظامية عن طريق زيادة الوعي الجماهيري، مشيراً إلى أن مكاتب استشارات الهجرة دورها مهم للتقليل من تلك الظاهرة، فضلا عن توفير المعلومات حول مخاطرها، بالإضافة إلى توفير الاستشارات بشأن قنوات الهجرة القانونية، والعمل على إعادة تأهيل راغبي الهجرة من خلال توفير التدريب على برامج "تأهيل ما قبل المغادرة".

وفي السياق نفسه، شدد وليد عبد الرحمن مدير عام المديرية، دور الوزارة في الحد من مخاطر الهجرة غير النظامية ومكافحتها بتوفير فرص العمل اللائق لشباب المحافظة، مثنيا على مكتب التشغيل بالفيوم، في توفير أكثر من ١٦ ألف فرصة عمل للشباب، على مهن مختلفة بمرتبات تبدأ من ٢٠٠٠جنيه وحتى ٦٠٠٠ جنيه.

ومن جانبه شرح الدكتور عمرو فاروق مدير مكتب استشارات الهجرة مدير مكتب التشغيل بالمديرية، خطة مكتب الاستشارات والتي تتمثل في نشر الوعي بهذه القضية، وطرح الحلول الواقعية، مشددا على أنه يتم تنظيم مؤتمرات جماهيرية للتوعية، والتي تعتبر امتداداً للحملة الإعلامية التي يقوم بها المكتب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: