Close ad

تزايد أعداد المواطنين على مقار "100 مليون صحة" في أحياء القاهرة للأسبوع الثاني على التوالي

14-12-2018 | 13:59
تزايد أعداد المواطنين على مقار  مليون صحة في أحياء القاهرة للأسبوع الثاني على التواليمبادرة 100 مليون صحة - أرشيفية
القاهرة - أميرة الشرقاوى

واصلت مبادرة رئيس الجمهورية "100 مليون صحة"، للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية (الضغط – السكر – السمنة – القلب)، عملها في شتى أنحاء القاهرة، للأسبوع الثاني على التوالي، حيث واصلت الفرق الثابتة والمتحركة، اليوم الجمعة، عملها في الجوامع والكنائس، وتوافد المواطنون عليها في أحياء (الخليفة – السيدة زينب – المطرية – المقطم – حدائق القبة – مصر القديمة، وغيرها).

موضوعات مقترحة

وأكدت الدكتورة منال أمين، أحد المشرفين على المبادرة في مستشفى الجلاء التعليمي لـ "بوابة الأهرام"، أن الإقبال على الفحص يتزايد يومًا بعد يوم، مؤكدة استمرار المبادرة في القاهرة لمدة 3 أشهر، اعتبارًا من بداية الشهر الحالي.

من جانبه، أكد المهندس صادق علي رئيس حي المطرية لـ "بوابة الأهرام"، أنه يتابع ويزور المراكز الطبية والفرق الثابتة والمتحركة، في نطاق حي المطرية، لتقديم كل ما تحتاجه من دعم طوال أشهر تنفيذ المبادرة، لافتًا إلى إقبال المواطنين على الفحص.

وفي مصر القديمة، استقبلت الفرق الثابتة بالجوامع والكنائس، المواطنين، اليوم الجمعة، ممن يرغبون في الكشف، وأكد الطبيب أحمد جبر، من المشرفين على المبادرة في نطاق الحي، أن الحالات الإيجابية، يتم توجيهها على الفور لمعامل التحاليل، التي خصصت لذلك في نطاق الحي، حيث إن التحليل والعلاج بالمجان.

كلمات البحث
اقرأ ايضا: