Close ad

افتتاح "بينالي شرم الشيخ" بمشاركة 50 فنانا من دول العالم

4-12-2018 | 02:19
افتتاح بينالي شرم الشيخ بمشاركة  فنانا من دول العالم محافظ جنوب سيناء يفتتح "بينالي شرم الشيخ"
جنوب سيناء - هاني الأسمر

افتتح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الدورة الثالثة لبينالي شرم الشيخ، وتفقد خلال الافتتاح المعرض المقام تحت شعار "بينالي شرم الشيخ"، بحضور الفنان العالمي جمال مليكة، وعدد كبير من أهالي الفنانين الأجانب المشاركين.

موضوعات مقترحة

واستمع فودة إلي شرح الفنانين المشاركين بلوحاتهم المرسومة، معربا عن سعادته وسط هذا الحدث العالمي الذي يحدث علي أرض شرم الشيخ وجنوب سيناء، والذي يعد بمثابة أكبر دعاية للسياحة، لاسيما أنه يضم أكثر من 50 فنانًا من مختلف دول العالم، بالإضافة إلى مصر.

وأكد اللواء خالد فودة، في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد بمدينة السلام العالمية "شرم الشيخ"، أن هذا البينالي رقم 3 ويحمل اسم بينالي شرم الشيخ برعاية المحافظة دون تكلفة الدولة أي أعباء مالية، والذي يعد رسالة سلام وطمانينة للعالم بأن مصر واحة الأمن والأمان.

وقال المحافظ: كنا نتمني مشاركة وزارة الثقافة بقوة في هذا النشاط الفني العالمي القوي، والذي يدعم السياحة بقوة ونحن نحقق نتائج مشرفة رغم حجم المحافظة الكبير التي تمثل نحو 31 ألف ك متر مربع، و9 مدن و 5 محميات طبيعية، وبها حوالي 600 كيلو متر شواطئ، يحدها من الشمال خليج السويس والعقبة والبحر الأحمر، وتحتوي علي معالم دينية مثل دير سانت كاترين، وهي أكبر دير في العالم، وبها كلم الله علي جبل موسي سيدنا موسي، ونادي ربه، كما يحتوي دير سانت كاترين علي أقدس منطقة في العالم، وهي معبر للأنبياء مثل سيدنا موسي وسيدنا عيسي وتلقي بها 12 لوحًا بها الديانات.

ووجه فودة دعوة للمشاركين بزيارة دير سانت كاترين، قائلا: نحن سعداء جدا لوجودكم معنا، وهذا ترابط بين الشعوب والحب، وهذا ما نسعي له دائما جميعا.

كما وجه دعوة للفنانين المشاركين للتجول داخل مدينة شرم الشيخ، والشوارع السياحية، ورسم لوحات طبيعية، كما وعدهم بتحقيق زيارة إلي الجبال الجميلة بشرم الشيخ.

ولفت المحافظ، إلى أن هذه المدينة اختصت أيضا بسياحة المؤتمرات، حيث استضاف خلال نوفمبر الماضي مؤتمر شباب العالم، وشمل حوالي 5000 شاب من مختلف أنحاء العالم، ومؤتمر التنوع البيئي، شمل حوالي 19 ألف شخص الخميس الماضي، وأيضًا مؤتمر وزراء الشئون الاجتماعية العرب، والمؤتمر الاقتصادي، الذي ينعقد نهاية الأسبوع الحالي بحضور رئيس الجمهورية، وحوالي 30 من الوزراء، و6 رؤساء دول، و1000مشارك.

وقال، إنه سيدعو كل المشاركين بالمؤتمر لزيارة بينالي شرم الشيخ.

وطالب فودة من الفنانين المشاركين، أن يكونوا سفراء لمصر بصفة عامة، وشرم الشيخ بصفة خاصة، في الخارج، وأن يوجهوا دعوة لأصدقائهم وأسرهم لزيارة تلك المدينة السياحية حيث الأمن والأمان.

وفي نهاية المؤتمر الصحفي قامت الفنانة المصرية صفية يحي، بإهداء لوحة بصورة المحافظ رسمتها بنفسها وأهدتها إليه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة