Close ad

محافظ أسيوط يوزع 750حقيبة و200 مقعد مدرسي و1500 حذاء على التلاميذ | صور

28-11-2018 | 18:37
محافظ أسيوط يوزع حقيبة و مقعد مدرسي و حذاء على التلاميذ | صورمحافظ أسيوط يوزع حقائب مدرسية على التلاميذ
أسيوط - إسلام رضوان

وزع اللواء جمال نورالدين، محافظ أسيوط، اليوم الأربعاء، المساعدات، وتقديم الخدمات لأهالي عزبة سعيد التابعة لقرية المعابدة بمركز أبنوب المتضررة من الأمطار التي ضربت المحافظة خلال الأيام الماضية، بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة.

موضوعات مقترحة

كان المحافظ قد وزع شنط وأدوات مدرسية وملابس وأحذية رياضية لتلاميذ مدرسة عزبة سعيد الابتدائية، فضلاً عن دعم المدرسة بمقاعد دراسية بالفصول وهو ما لاقي استحسانًا وفرحة عارمة بين أولياء الأمور والطلاب.

وقال المحافظ، إن تضرر العزبة من هطول الأمطار الغزيرة قد يكون سبباً في حصولها على بعض الخدمات وإدراج خدمات أخرى في الخطط المالية القادمة وهو ما أطلق عليه "سيول الخير" حيث كانت سبباً في إلقاء الضوء على هذه المنطقة المتاخمة للجبل وتوجيه أنظار الجهاز التنفيذي ومؤسسات المجتمع المدني إليها خاصة في ظل وقوعها بين تضاريس جغرافية صعبة.

وأشار إلى أن ما تم تقديمه من خدمات فور وقوع أضرار على المواطنين بالعزبة من قبل كافة مؤسسات الدولة والمديريات المختلفة بالمحافظة واهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمتابعة المستمرة من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لتبعات موجه الطقس السيئ التي شهدتها المحافظة خلال الأيام الماضية، منوها بأن استمرار ومواصلة تقديم الخدمات وكافة سبل الدعم الممكنة لأهالي العزبة والنهوض بالمنطقة ككل.

وأشاد اللواء جمال نورالدين بدور هيئة إنقاذ الطفولة وما تقدمه من خدمات وإعانات لأهالي العزبة المتضررة من الأمطار خاصة لتلاميذ مدرسة عزبة سعيد الابتدائية، لافتاً إلى دعم المدرسة بـ200 مقعد مدرسي، و15منضدة معلم بالإضافة إلى توزيع 1500 حذاء وملابس رياضية للأطفال، و750حقيبة مدرسية شاملة الأدوات المدرسية مؤكداً أهمية تضافر الجهود بين المؤسسات والهيئات والمديريات الخدمية والحكومية والمجتمع المدني في تقديم خدمات للمواطنين.

وأوضح الدكتور أسامة حجازي، مدير إدارة الرعاية الأساسية بمديرية الحصة، أنه بالتنسيق والتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة تم تنظيم 6 قوافل طبية تتضمن تخصصات مختلفة وتنفيذ مجموعة من جلسات الدعم النفسي للأطفال وأسرهم فضلاً عن دورة تدريبية عن الإسعافات الأولية لـ 20 متدربًا من أهالي القرية و15 ندوة تثقيفية وتوعوية للأهالي بشأن الأمراض المعدية والوبائية وطرق الوقاية.


..

..

..

..

..

..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: