Close ad

غدا.. تدشين مبادرة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس "سي" بالمنوفية

27-11-2018 | 15:10
غدا تدشين مبادرة  مليون صحة للقضاء على فيروس سي بالمنوفيةمبادرة 100 مليون صحة
المنوفية - إسراء قنديل

تنظم محافظة المنوفية مؤتمرًا لتدشين مبادرة "100 مليون صحة " للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، غدًا الأربعاء، بالصالة المغطاة في إستاد شبين الكوم الرياضي.

موضوعات مقترحة

وأكد سعيد عباس، محافظ المنوفية - في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء- أن تلك المبادرة فرصة ذهبية لكل المواطنين للاطمئنان على صحتهم، ووصفها بأنها مبادرة تاريخية لما لها من دور حيوي في القضاء على فيروس "سي" بشكل لم يسبق تنفيذه من قبل.

وأشارالمحافظ إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وبذل أقصى جهد ممكن في توعية المواطنين بالحملة، وأهمية الكشف للقضاء على فيروس "سي".

وقال الدكتور نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، إنه سيتم إطلاق الحملة بالمحافظة أول ديسمبر المقبل، وتستهدف الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس "سي"، والكشف المبكر عن السكر، وارتفاع ضغط الدم والسمنة لمن تزيد أعمارهم على 18 عامًا، بهدف الوصول إلى المنوفية خالية من فيروس "سي"، مضيفًا أنه تم تشكيل فرق عمل لتنفيذ المبادرة، يتكون كل فريق من عضو طبي وتمريض، ومدخل بيانات يعمل على فترتين لإجراء الفحص.

ويحضر المؤتمر كل من سعيد عباس، محافظ المنوفية، ولفيف من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة، وعدد من الجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني، ومدير معهد الكبد، وجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن، ومديرو المديريات بالمحافظة، ومديرو الإدارات الصحية والوحدات والمراكز الصحية، ومديرو المستشفيات العامة والمركزية والنوعية، والرائدات الريفيات بالوحدات والمراكز الصحية، ومديرو المستشفيات الخاصة، وأعضاء المجلس القومي للمرأة، وبيت العائلة بالمحافظة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: