Close ad

محافظ الإسكندرية يلتقي نائب عمدة مارسيليا لبحث التعاون وتبادل الخبرات | صور

21-11-2018 | 17:55
محافظ الإسكندرية يلتقي نائب عمدة مارسيليا لبحث التعاون وتبادل الخبرات | صورمحافظ الإسكندرية ونائب عمدة مارسيليا
الإسكندرية - أحمد صبري

التقي الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، مع جون رواتا نائب عمدة مارسيليا للعلاقات الدولية، وذلك لمناقشة سبل التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين، بحضور هشام ماهر، قنصل عام مصر بمرسيليا وهاني التلبانى، نائب قنصل عام مصر بمرسيليا. جاء ذلك خلال حضور المحافظ، فعاليات مؤتمر "البحر المتوسط المستقبل"، الذي دار "حول الشباب والإبداع"، في الفترة من 12 إلى 13 نوفمبر 2018 بمدينة مرسيليا.

موضوعات مقترحة

وخلال اللقاء، رحب المحافظ بكل أعمال التعاون بين مدينتي الإسكندرية ومارسيليا، مؤكدا أننا تربطنا علاقات قوية مع الجانب الفرنسي، خاصة مع مدينة مارسيليا إذ أن هناك علاقة تآخ بينها وبين الإسكندرية، وأيضًا العديد من مجالات التعاون بين المدينتين في مجال السياحة والفنون والتعليم والآثار والمكتبات وغيرها.

من جانبه، أكد نائب عمدة مارسيليا للعلاقات الدولية، عمق العلاقات التي تربط الإسكندرية ومرسيليا والتي تعود إلى عام 1990. وأعرب عن ضرورة زيادة التعاون بين الجانبين. وأشار إلي عدة نقاط لزيادة التعاون المستقبلي ومنها استقبال المتطوعين في الإدارات المختلفة بالإسكندرية ومرسيليا لدعم أعمال التعاون، ودعم أعمال التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة إكس مارسيليا ولاسيما في مجالات الطب والهندسة والفرانكفونية، وكذا التعاون في مجال العمارة و الحفاظ على التراث لترميم مباني الإسكندرية.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة