Close ad

بمشاركة 500 طبيب.. "طب الإسكندرية " تطلق مؤتمرا دوليا لمناقشة الجديد في العلاج النفسي غدا

1-11-2018 | 00:03
بمشاركة  طبيب طب الإسكندرية  تطلق مؤتمرا دوليا  لمناقشة الجديد في العلاج النفسي غداكلية الطب جامعة الإسكندرية
الإسكندرية - محمد عبد الغني

تستضيف كلية الطب بجامعة الإسكندرية، غدًا الخميس، مؤتمر الإسكندرية الدولي الخامس عشر للطب النفسي بقاعة المؤتمرات، الذى ينعقد على مدار يومين برئاسة الدكتور طارق ملوخية، أستاذ ورئيس وحدة الطب النفسي بكلية الطب.

موضوعات مقترحة

ويناقش المؤتمر على مدار يومين طرق العلاج الجديدة في الطب النفسي، حيث يقام تحت عنوان "نحو علاجات نفسية مختلفة فى الطب النفسي" حيث يعنى بالبحث عن الجديد والمختلف في علاج الأمراض النفسية بمشاركة 500 طبيب من أنحاء مصر والبلاد العربية.

من جانبه أشار الدكتور طارق ملوخية، رئيس المؤتمر، إلى أن أهم النتائج التى شهدها المؤتمر على مدار دوراته الـ14 الماضية، هو زيادة الوعي العام لدى الأطباء النفسيين فى الإسكندرية وباقي محافظات الجمهورية بالمجالات الجديدة والحديث في الطب النفسي، وأن تحصل الإسكندرية بالتحديد على الريادة وسط المحافظات في مجال الطب النفسي.

وأشار إلى أن المؤتمر عالمى، يأتى إليه أطباء من كل محافظات مصر، والعالم العربى والغربى، ليقدموا الجديد بما يزيد الوعي لدى أطباء المحافظة النفسيين وباقي التخصصات الأخرى بأهمية الطب النفسي، ويكون بحضور كل طلبة الطب النفسي وأساتذة من تخصصات مختلفة.

وأكد أن ذلك يصب في إطار تحسن صحة المريض من الكثير من الأمراض العضوية، مثل طبيب الأمراض الجلدية الذى يشارك فى المؤتمر ويكون لديه وعى بأهمية العامل النفسى فى زيادة تحسن مريض الجلدية، وطبيب الأمراض الباطنة الذى سيعرف علاقة الضغوط والاضطرابات النفسية باضطرابات المعدة والقولون العصبى الذى يكون العامل النفسى به يدور فى نشأة المرض أو استمراره .

يشارك فى المؤتمر الدكتور أحمد عكاشة، أستاذ الطب النفسي والرئيس السابق للجمعية العالمية للطب النفسى، والدكتور ممتاز عبد الوهاب، رئيس الجمعية المصرية للطب النفسي.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة