Close ad

رئيس التعليم العام: تطوير 27 مدرسة فنية وفقا للمعايير الأوروبية| صور

25-10-2018 | 16:56
رئيس التعليم العام تطوير  مدرسة فنية وفقا للمعايير الأوروبية| صور حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب مجمع التعليم التكنولوجي بالفيوم
الفيوم - ميلاد يوسف

قال الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، إنه في إطار بروتوكول التعاون المبرم بين وزارة التربية والتعليم، وصندوق تطوير التعليم التابع لمجلس الوزراء، يجري حاليًا تطوير 27 مدرسة فنية بجميع محافظات الجمهورية كمرحلة أولى، وفقًا للمعايير الأوروبية للتعليم الفني، لتصبح نقطة أولى لتطوير جميع مدارس التعليم الفني على مستوى الجمهورية.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك، خلال حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب مجمع التعليم التكنولوجي بالفيوم، التابع لمشروع صندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، اليوم الخميس، في تخصصي تكنولوجيا التصنيع الميكانيكي وتكنولوجيا الكهرباء بالمدرسة الثانوية الفنية بدمو، والدفعة الثانية من الكلية التكنولوجية المتوسطة، والذي شهده محافظ الفيوم.

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام نائبًا عن وزير التربية والتعليم، أن مصر في حاجة ماسة إلى هذا النوع من التعليم لدعم الاقتصاد الوطني، مؤكداً ضرورة ربط التعليم الفني بسوق العمل، والذي تحققت في هذه المجمعات بضمان نجاح وجودة التعيم الفني، حتى يكون قاطرة للتقدم الصناعي في مصر، ولذلك تحرص وزارة التعليم على توفير كوادر بشرية على درجة عالية من الكفاءة المهنية والأخلاقية.

وقال عصام سعد، محافظ الفيوم، إن قطاع التعليم يشهد تطورًا كبيرًا خلال عهد القيادة السياسية الحالية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإن المحافظة حريصة على توفير بيئة تعليمية مناسبة أمام الطلاب لتخريج أجيال تسهم في النهوض بالمحافظة، في مختلف القطاعات التنموية متسلحين بالعلم والتكنولوجيا الحديثة.

تضمن الحفل، عرض فيديو توضيحي للورش ومراحل تدريب الطلاب بمجمع التعليم التكنولوجي، وتسليم شهادات التخرج للطلاب البالغ عددهم 47 طالبًا بالدفعة الرابعة للمدرسة الثانوية الفنية في تخصصي الكهرباء والميكانيكا، و21 طالباً وطالبة بالدفعة الثانية من الكلية التكنولوجية المتوسطة، وتسليم المتميزين منهم شهادات التقدير.

حضر الاحتفال، كل من المهندس شادي فتحي، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة نائباً عن وزير التجارة والصناعة، ومدير مديرية التربية والتعليم بالفيوم، والسيد فابيو منيتي، رئيس وحدة الدعم الفني بالتعاون الايطالي، وعدد من ممثلي الشركات والكيانات الصناعية.
 


 حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب مجمع التعليم التكنولوجي بالفيوم حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب مجمع التعليم التكنولوجي بالفيوم

 حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب مجمع التعليم التكنولوجي بالفيوم حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب مجمع التعليم التكنولوجي بالفيوم
كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة