Close ad

محافظ البحر الأحمر يوقع اتفاقية تآخي مع مدينة ياجدوينا الصربية ويستعرض المقومات السياحية لمرسى علم| صور

16-10-2018 | 21:26
محافظ البحر الأحمر يوقع اتفاقية تآخي مع مدينة ياجدوينا الصربية ويستعرض المقومات السياحية لمرسى علم| صورمحافظ البحر الاحمر وحاكم مدينة ياجودينا خلال توقيع الاتفاقية
بلجراد: أحمد عبد المقصود

وقع اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، ودراجان بالما، حاكم مدينة ياجودينا الصربية، اتفاقية للتآخي مع مدينة مرسي علم بالبحر الأحمر، بهدف زيادة الحركة السياحية، والتعاون في مجالات الاستثمار المختلفة.

موضوعات مقترحة

جرت مراسم التوقيع داخل مبني بلدية ياجودينا، حيث ألقي عمدتها كلمة أكد فيها علي قوة العلاقات المصرية الصربية، وأبدي سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية، والتي سيتضاعف بموجبها أعداد السائحين الصرب إلي الغردقة ومرسي علم، مشيدا بالأجواء السياحية المتميزة التي يتمتع بها البحر الأحمر من غوص وشعاب مرجانية ورياضات بحرية يقصدها السائح الصربي.

ومن جانبه، وجه اللواء أحمد عبدالله، الدعوة لرئيس مدينة ياجدوينا لزيارة مرسي علم والغردقة، مع وفد كبير من صربيا، لافتا أن مدينة مرسي علم تتمتع بأجمل مناطق البحار في العالم، وبها أكثر من 20 ألف غرفة فندقية ومنتجعات سياحية كبيرة توفر جميع الأنشطة الرياضية والترفيهية علي مدار العام.

وأوضح عبدالله، أنه يوجد مطار كبير بمرسى علم يتسع لاستقبال أكثر من 3 ملايين مسافر سنويا، ولدينا مرسي كبير لاستقبال اليخوت من جميع مواني العالم، وتقوم رحلات بحرية منه إلي مختلف الدول، إضافة إلي سياحة السفاري والمحميات الطبيعية وسياحة الجزر.

كما قام محافظ البحر الأحمر بإهداء رئيس مجلس مدينة ياجودينا درع المحافظة بمناسبة بدء اتفاقية التآخي بين مرسي علم وياجدوينا.

وعلي هامش زيارة الوفد المصرى، برئاسة اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، لجمهورية صربيا، قامت وزارة الثقافة بالجراد بتنظيم عرض تليفزيوني مصور عن المعالم السياحية لمدينة الغردقة، واستعراض مسار رحلة لمجموعة من الإعلاميين الصربين أثناء دعوة محافظ البحر الأحمر لهم خلال الفترة الماضية.

وألقي محافظ البحر الأحمر كلمة أثناء العرض الخاص للفنون الإفريقية، الذي تمت إقامته علي هامش زيارته لصربيا، أكد فيها علي التسهيلات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية، كما استعرض المقومات السياحية التي تتمتع بها مدن البحر الأحمر.

وأشار المحافظ إلي توقعاته بزيادة الحركة السياحية الوافدة من مختلف المدن الصربية إلي المقاصد السياحية بالمحافظة.

كما تم عرض فيلم تسجيلي عن إمكانيات المحافظة السياحية والتسهيلات التي يتم تقديمها للمجموعات السياحية ومنظمى الرحلات وشركات الطيران.


جانب من اللقاء فى متحف بلجرادجانب من اللقاء فى متحف بلجراد

جانب من اللقاء فى متحف بلجرادجانب من اللقاء فى متحف بلجراد

محافظ البحر الاحمر وحاكم مدينة ياجودينا محافظ البحر الاحمر وحاكم مدينة ياجودينا
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة