Close ad

محافظ الشرقية يوقع بروتوكولا لإنشاء مجمع تجاري سكني بتكلفة 800 مليون جنيه

15-10-2018 | 14:46
محافظ الشرقية يوقع بروتوكولا لإنشاء مجمع تجاري سكني بتكلفة  مليون جنيه الدكتور ممدوح غراب
الشرقية – عادل الشاعر،

وقع الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بروتوكول تعاون مشترك بين المحافظة، وكل من الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، للتطوير العمراني لاستلام وإنشاء منطقة تجارية وسكنية متكاملة بأرض العصلوجي بمدينة الزقازيق باستثمارات 800 مليون جنيه.

موضوعات مقترحة

حضر البروتوكول اللواء دكتور دكتور حسين الجندي السكرتير العام للمحافظة واللواء سعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات والمهندس محمد مدكور المستشار الهندسي والمستشار زكريا الشافعي المستشار القانون والمهندس حامد علي حامد، وكيل وزارة الإسكان، وممثلين عن جهاز التجارة والشركة المطورة للاستثمار العقاري.

وأكد المحافظ، أن المحافظة قطعت شوطًا كبيرًا مع الجهاز والشركة لتجهيز الموقع وتهيئة الأجواء المناسبة أمام الشركة لتنفيذ الأعمال طبقاً للجدول الزمني المحدد وتحقيق الحلم لإقامة منطقة تجارية وسكنية متكاملة تمثل نقله نوعية وحضارية لأهالي المدينة.

من جانبه، أوضح الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين، ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن الوزارة تستهدف تنفيذ سلاسل تجارية وفتح أسواق جديدة لتعظيم الناتج القومي وتحقيق التنمية على أرض الشرقية، مؤكداً أن الشرقية من المحافظات الواعدة والجاذبة للاستثمار والتي تدر دخلاً وتحدث نقله للمواطن الشرقاوي.

كما أكد مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن قطاع التجارة يساهم بترليون جنيه من إجمالي الناتج المحلي للتجارة وأن تعظيم هذه القيمة، لايتم إلا من خلال ضخ استثمارات جديدة للمحافظات، مشيراً إلى أنه تم تحديد 3 مناطق لهذا الاستثمار في المحافظة يتم الإعلان عنها فيما بعد وسبل نجاح هذه الاستثمارات إدخال مثيلتها الأجنبية ووجود علامات تجارية والتي تؤدي إلى إثراء المنطقة والإعلاء من قيمتها.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة