Close ad

بروتوكول تعاون لإنشاء 8 محطات مياه بالشرقية بتكلفة 350 مليون جنيه

15-10-2018 | 14:50
بروتوكول تعاون لإنشاء  محطات مياه بالشرقية بتكلفة  مليون جنيه الدكتور ممدوح غراب
الشرقية – عادل الشاعر،

وقع الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بروتوكول تصميم وتنفيذ عدد 8 محطات لمياه الشرب بنظام فائقة الجودة موزعة على مراكز المحافظة بإجمالي استثمارات 350 مليون جنيه مع إحدى الشركات التابعة للهيئة العربية للتصنيع.

موضوعات مقترحة

وقال المحافظ في بيان صحفي له اليوم الإثنين، إن المشروع يعد نقله نوعية كبيرة في قطاع مياه الشرب، حيث توفر كوب مياه نظيف للمواطن، وتساعد في القضاء على ضعف وندرة مياه الشرب في بعض المناطق داخل المحافظة.

تم توقيع البروتوكول بين الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ممثلة لمحافظة الشرقية وإحدى الشركات التابعة للهيئة العربية للتصنيع.

وأوضح ممثل الشركة المنفذه للمشروع، أن أسلوب عمل هذه المحطات يعتمد على أخذ المياه العكرة وتوصيلها لطلمبات عن طريق مأخذ من الراسب الرملي يتم تجميعها في وحدات فائقة الجودة، ثم تحول إلى الوحدات المرشحة مع إضافة الشبة والكلور اللازمين للتعقيم المناسب للوصول إلى إنتاج مياه بجودة عالية خالية من العكارة مطابقة للمياه المعدنية، مشيراً إلى أن تاريخ البدء المنتظر لتنفيذ المشروعات الشهر القادم، وأن مدة العمل 18 شهراً طبقاً للبرنامج الزمني للبروتوكول.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة