Close ad

توقيع اتفاقية توأمة بين مدينتي مرسى علم ,ياجودينا الصربية لتنشيط السياحة | صور

15-10-2018 | 15:20
توقيع اتفاقية توأمة بين مدينتي مرسى علم ,ياجودينا الصربية لتنشيط السياحة | صورتوقيع اتفاقية توأمة بين مدينة مرسى علم و مدينة ياجودينا الصربية
البحر الأحمر - على الطيرى

بدأ أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، زيارة رسمية إلى دولة صربيا على رأس وفد سياحي يضم اللواء هشام أبو سنة، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، وممثلي 25 شركة سياحية، لمقابلة عدد من كبار المسئولين الصربيين بينهم النائب الأول لرئيسة الوزراء، ووزير خارجية صربيا، ووزير التعدين والطاقة، ونائب رئيسة الوزراء، ووزير التجارة، والسياحة والاتصالات، ورئيس جمعية الصداقة البرلمانية المصرية الصربية.

موضوعات مقترحة

كما يتضمن برنامج الزيارة عددًا من الأنشطة الترويجية متمثلة فى مائدة مستديرة للوفد المصرى مع شركات السياحة والطيران، بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة ومنظمة السياحة الوطنية، والاتحاد اليوغوسلافى لوكلاء السفر، وافتتاح معرض "رحلة إلى مصر" عن زيارة الوفد الإعلامي الصربي إلى محافظة البحر الأحمر.

ويلتقى الوفد وزير البيئة لاستعراض أعمال التطوير بالموانئ المصرية و تحويلها لمواني صديقة للبيئة، وسبل التعاون فى الموانئ السياحية والاستثمارات المتاحة بالموانئ المصرية، لما تتمتع به الموانى المصرية من عوامل جذب للسياحة والتجارة العالمية.

ويتجه الوفد إلى مدينة "ياجودينا" وسط صربيا لمقابلة رئيس مجلس المدينة، وتوقيع اتفاقية توأمة مع مدينة مرسى علم، ممثلة لمحافظة البحر الأحمر، كما يتفقد مطار نيش جنوب صربيا، ذا التكلفة المنخفضة لبحث امكانية تسيير رحلات مباشرة منه إلى محافظة البحر الأحمر.

وفى ختام الزيارة يقوم الوفد بزيارة شركة الكابلات القابضة والمنطقة الصناعية، وشركة Jela Jagodina مع بعض المقابلات الإعلامية والترويجية للسياحة فى محافظة البحر الأحمر، ولقاء مع سفراء الدول العربية والإفريقية.

 

 

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة