Close ad

سانت كاترين تنهي استعداداتها لانطلاق ملتقى السلام العالمي | صور

15-10-2018 | 09:14
سانت كاترين تنهي استعداداتها لانطلاق ملتقى السلام العالمي | صور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء بمدينة سانت كاترين
جنوب سيناء - هاني الأسمر

أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن مدينة سانت كاترين، أنهت استعداداتها، لانطلاق ملتقى السلام العالمي، الذى سيقام في مدينة سانت كاترين يومي 18 و19 أكتوبر الجاري.

موضوعات مقترحة

وأشار المحافظ، في بيان اليوم الإثنين، إلى أنه شدد على سرعة إنهاء التجهيزات والاستعدادات الخاصة بانطلاق ملتقى سانت كاترين للسلام العالمي "هنا نصلي معا"، والتي تشمل إقامة مسرح ضخم، وتوفير أجهزة الساوند سيستم والإضاءات والسرادق الذي سيقام وسط جبال كاترين لاستقبال الضيوف خلال مشاهدتهم العروض الفنية التي ستشمل عروضا لأوركسترا الشباب، وفرق التراث الشعبي بالمحافظة، وفرق الإنشاد الديني، والترانيم الكنائسية، بالإضافة لإقامة معرض للوحات الفنية والتشكيلية لنخبة متميزة من الفنانين التشكيليين تحت إشراف الفنان التشكيلي العالمي، الدكتور جمال مليكة، بالإضافة لمعرض للمنتجات والمشغولات البدوية اليدوية، والأعشاب الطبية التي تتميز بها كاترين.

مدينة سانت كاترين

وأضاف المحافظ أن المدينة أنهت استعداداتها حاليا للملتقى برصف الطرق وتجميل الشوارع والجداريات والميادين.

ومن المقرر أن يتم نقل صلاة الجمعة من سانت كاترين في نفس الوقت الذي سيؤدي فيه الأقباط الصلاة في دير سانت كاترين، حيث ستتعانق المآذن وأبراج الأجراس في سيمفونية رائعة كـ رسالة سلام  للعالم أجمع بأن مصر مهد الديانات وأرض المحبة.

مدينة سانت كاترين


وقال"فودة": لقد وضعنا خطة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، لتطوير مدخل دير سانت كاترين وجار الانتهاء من المرحلة الأولى للتطوير بتكلفة تتعدى 7.5 مليون جنيه، معلنا أن وزير التنمية المحلية صدق على مبلغ 5 ملايين جنيه لدعم واستكمال خطة تطوير المدخل.

كما سيتم خلال الاحتفالية، افتتاح مركز الزوار بمدينة سانت كاترين، مجانا، للسائحين على مدار احتفالية السلام العالمي.

وأكد المحافظ، توجيه الدعوة لـ20 سفيرا، بالإضافة للمراسلين والقنوات الأجنبية التي ستنقل الحدث إلى دول العالم، مشيرا إلى أنه تم توجيه الدعوة لوزراء الأوقاف، السياحة، البيئة، الآثار، التعاون الدولي، الطيران، الهجرة، الثقافة، التنمية المحلية، بالإضافة للفنانين والشخصيات العامة.

مدينة سانت كاترين

ولفت إلى أنه سيسبق الملتقى افتتاح قصر ثقافة شرم الشيخ بعد تطويره بحضور وزير الثقافة وبعض الوزراء والسفراء والشخصيات العامة يوم 17 أكتوبر الجاري.

من جانبه، قال المهندس جمال مهدي، مدير إدارة المشروعات القومية بالمحافظة، إنه نتيجة لجهود محافظ جنوب سيناء ومحاولته إنعاش السياحة الدينية بالمحافظة وخاصة في مدينة سانت كاترين ومخاطبتة لعدد كبير من الوزارات والهيئات المعنية، يجرى الآن تدبيش مدخل دير سانت كاترين بطول 3كم وإعداد طريقين واحد للترجل وآخر لنقل زوار الدير، عن طريق الطفطف، علاوة على تطوير المنطقة المحيطة به، بدءا من تنظيف منطقة العجل الذهبي ورفع كفاءة دورات المياه والكافيتريات وتطوير واجهات المحلات.

كما يجري إنشاء غرف تفتيش أمنية وتسجيل أسماء الصاعدين إلى جبل موسى، وتوفير دليل خاص بكل مجموعة، حفاظا على أمنهم وسلامتهم.

مدينة سانت كاترين

وذكر"مهدي"، أن طريق مدخل الدير مزود بأحدث وسائل الإضاءة، فضلا على تغطيتة بالكامل بأحدث كاميرات المراقبة، للحفاظ على أمن الزوار من مختلف الجنسيات، مشددا على أن هذا المشروع يعد مرحلة أولى، رصد له مبلغ 10 ملايين جنيه كما وعدت وزارة التنمية بدعمه بـ5 ملايين أخرى.

مدينة سانت كاترين

مدينة سانت كاترين

مدينة سانت كاترين

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: